الرئيسية » الشاهد: جنازة وطنية كبرى، سيؤمنها الجيش الوطني بعد غد السبت

الشاهد: جنازة وطنية كبرى، سيؤمنها الجيش الوطني بعد غد السبت

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أنه سيتم تنظيم جنازة وطنية كبرى، يؤمنها الجيش الوطني بعد غد السبت، لتوديع الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، وذلك في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه عشية اليوم الخميس، برئيس الدولة المؤقت محمد الناصر ووزراء الدفاع الوطني والداخلية والعدل والخارجية، بمجلس نواب الشعب بباردو.



وأفاد الشاهد، بأنه سيكون هنالك حضور كبير لرؤساء الدول، نظرا للسمعة الكبيرة التي كان يحظى بها الرئيس الراحل في الخارج، ولدى العديد من دول العالم وخاصة أوروبا والخليج العربي، مضيفا أن الدولة التونسية تنتظر قدوم وفود أجنبية كثيرة لحضور موكب الجنازة.
وأكد أن الدولة التونسية أعطت صورة كبيرة للعالم في التداول السلمي على السلطة بسلاسة وفي إطار حضاري، داعيا الشعب التونسي إلى أن يكون متضامنا في مثل هذه الأوقات ويتجاوز خلافاته.

وبعد أن ترحم على روح الرئيس الفقيد الباجي قائد السبسي، نعاه الشاهد بقوله “لقد كان مناضلا كبيرا وقضى 50 سنة في الحياة السياسية منذ دولة الاستقلال، واضطلع بدور هام في انجاح الانتقال الديمقراطي .. لقد كان ديبلوماسيا محنكا وتعلمت منه الكثير .. وتعتبر وفاته خسارة كبيرة لتونس”.

يذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، إنتقل صباح اليوم الخميس الى جوار ربه.

وأدى رئيس مجلس نواب الشعب عشية اليوم بقصر باردو اليمين الدستورية خلال اجتماع مكتب البرلمان، ليشغل خطة رئيس الدولة مؤقتا، إلى حين إجراء انتخابات رئاسية في أجل أدناه 45 يوما وأقصاه 90 يوما، وفق ما تنص عليه الفصول 84 و85 و86 من الدستور التونسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.