الرئيسية » نبيل وغازي القروي امام القطب القضائي المالي مرة اخرى

نبيل وغازي القروي امام القطب القضائي المالي مرة اخرى

يواصل قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي و المالي اليوم الاربعاء 24 جويلية 2019،استنطاق كل من نبيل و غازي القروي في قضية شبهة غسل وتبييض أموال مجددا أمام بعد أن كانت هيئة الدفاع طالبت في مرحلة اولى تأجيل استنطاقه في الـ 12 من جويلية الجاري . كما يكر ان نبيل القروي يواصل لليوم الثاني على التوالي الوقوف امام قاضي التحقيق بعد ان استمر التحقيق معه و الاستماع اليه امس لاكثر من 8 ساعات متتالية.

وكانت منظمة “أنا يقظ” قد تقدمت بشكاية يوم 2 سبتمبر 2016 إلى القطب القضائي الاقتصادي والمالي بخصوص شبهة غسل وتبييض أموال من قبل الأخوين غازي ونبيل القروي ، ليقرّر وكيل الجمهورية بالقطب القضائي المالي إثر هذه الشكاية فتح بحث تحقيقي في الغرض.

وارتكزت انا يقظ في شكايتها على نسخ تقارير مراقب الحسابات لشركة Nessma Broadcast SARL لسنوات 2011 و2012 و2013 والمتعلقة بالقوائم المالية للشركة كانت قد تحصلت عليها.

وتثبت هذه التقارير التي ننشرها بصفة حصرية على صفحتها الرسمية بتاريخ 16 فيفري 2016 الوضعية المالية المسترابة لشركة نسمة وعمليات التحيل التي تمارسها على البنوك التونسية وإدارة الجباية وصندوق الضمان الإجتماعي في ظل الديون المتراكمة والتي وصلت في بعض الأحيان إلى أكثر من 36 مليار من المليمات في حين أن رأس مال الشركة لا يتجاوز 2.5 مليار. المفاجئ في هذه التقارير أن أغلب الديون هي تجاه شركات على ملك نبيل القروي وأخيه غازي سواء في تونس أو في الخارج وهو ما يطرح فرضية أن شركة نسمة تقوم بتهريب مرابيحها إلى الخارج. والملفت للنظر أيضاً أن نبيل القروي، وكيل الشركة، يتقاضى راتباً سنويا يصل إلى أكثر من 360 ألف دينار على الرغم من الوضعية الخانقة للشركة وذلك حسب ما أثبتته الوثائق. وهنا، تأتي هذه التقارير لتكذب ادعاءات مسؤولي قناة نسمة القائلة بأن وضعية الشركة “سليمة”.

لكن الخطير في الأمر أن مراقب الحسابات لم يقم بإعلام النيابة العمومية، حسب ما يقتضيه القانون التونسي في حال تجاوزت ديون الشركة رأس مالها ولم تقم الأخيرة بتلافي الوضعية، من أجل تسوية الشركة ثم تصفيتها. كما تطرح هذه التقارير عدة تساؤلات حول مصير المرابيح التي تحققها.

و قد وضعت منظمة انا يقظ روابط التقارير للعموم للاطلاع عليها

تقرير مراقب المحاسبات لشركة نسمة برودكاست ش م م لسنة 2013 على هذا الرابط


تقرير مراقب المحاسبات لشركة نسمة برودكاست ش م م لسنة 2012 على هذا الرابط

تقرير مراقب المحاسبات لشركة نسمة برودكاست ش م م لسنة 2011 على  الرابط

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.