الرئيسية » تونس تجدد دعمها المطلق للقضية الفلسطينية

تونس تجدد دعمها المطلق للقضية الفلسطينية

إلتقي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بوزير التنمية الإجتماعية الفلسطيني أحمد المجدلاني في مقر الوزارة بتونس العاصمة اليوم الإربعاء 24 جويلية 2019  و قد تحادث الوزيران حول العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء الذي حضره سفير فلسطين بتونس هايل الفاهوم، علي عمق روابط الأخوة التي تجمع الشعبين التونسي والفلسطيني لافتا إلى أن التطور المطّرد لنسق تبادل الزيارات بين مسؤولي الدولتين مؤشر مهم على الحركية التي تميز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

و ذكر خميس الجهنياوي خلال اللقاء بمواقف تونس الثابتة والداعمة لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا استعداد بلادنا في ظلّ ترؤّسها للقمة العربية وبصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي بداية من غرة جانفي 2020، لمعاضدة كل الجهود الهادفة إلى إعادة القضية الفلسطينية إلى صدارة اهتمامات الرأي العام الدولي، وإلى إحياء المفاوضات على أساس المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية ومبدأ حلّ الدولتين.

و من جهته أثنى الوزير الفلسطيني على المساندة تونس الدائمة حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية مؤكدا قناعة الشعب الفلسطيني بأن قضيته تسكن وجدان كل التونسيين.

كما إطلع وزير الخارجية على تطورات الأوضاع في فلسطين في ظل تكرر الاعتداءات الاسرائيلية على الأراضي والمقدسات الفلسطينية،  مشددا على  تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة ورفضه لأي حل لا يستجيب لتطلعاته ولا يكرس حقوقه في نيل استقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

و يذكر أن وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني يؤدي دعوة من السيد وزير الشؤون الاجتماعية زيارة عمل إلى تونس يلتقي خلالها عددا من  المسؤولين التونسيين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.