.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هذا المساء إفتتاح الدورة 43 من مهرجان دقّة الدولي بتبرسق مع الموسيقى السنفونية


تنطلق مساء اليوم الإربعاء 24 جويلية 2019 الدورة 43 من مهرجان دقّة الدولي وستكون سهرة الإفتتاح مع الموسيقى السمفونية و مجموعة Concerto Malaga من إسبانيا.

مهرجان دقة الذي يقام بمعتمدية تبرسق بالشمال الغربي لتونس في منطقة تزخر بالاثار الرومانية “بدأ يخطو بثبات لتصنيفه ضمن أكبر المهرجانات في تونس”، حسب تعبير مختار بلعاتق مدير المهرجان مضيفا : “سعينا في هذه الدورة إلى تركيز برمجة متنوعة بين الموسيقى السمفونية، المسرح والموسيقى الوترية والعروض الإستعراضية”.

خلال الندوة الصحفية التي أقامها صباح السبت 20 جويلية 2019 بقاعة صوفي القلي بمدينة الثقافة بتونس أعلن السيد بلعاتق عن برنامج الدورة 43 التي تنتظم في الفترة الممتدة من الأربعاء 24 جويلية 2019 إلى السبت 10 أوت 2019.

تحدّث مختار بلعاتق عن إمضاء اتفاقية مع الشركة الوطنية للنقل تقضي بتوفير حافلات لنقل جمهور المهرجان والصحفيين من باب سعدون بالعاصمة في إتجاه موقع دقة الأثري، لضمان تسهيل التنقل وتنشيط الموقع السياحي لموقع دقة الأثري.

مختار بلعاتق مدير مهرجان دقة.

يتضمن برنامج المهرجان عدة عروض تونسية ودولية ، بعد سهرة الإفتتاح للجمهور موعد مع موسيقى بديلة مع أورنج بلوسم من مصر، سهرة مالوف مع الفنان زياد غرسة، سهرة راب مع كلاي بي بي جي ورؤوف ماهر، “النوبة” لسمير العقربي، “اللمة” لصالح الفرزيط وفرقة العزارة.

كما يتضمن البرنامج مسرحية “Double face” لكريم الغربي وبسام الحمراوي، “ولد أمو” للصادق حلواس و نضال السعدي في “لا هكا لا هكا” ليكون الاختتام مع أمير الطرب صابر الرباعي يوم السبت 10 أوت 2019.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة