.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

البديل التونسي يعرض ملامح برنامجه الاقتصادي والاجتماعي لولاية المهدية


نظم حزب البديل التونسي امس الاربعاء 17 جويلية بالمهدية فعاليات منتدى اقتصادي تحت عنوان “البديل الاقتصادي والاجتماعي لولاية المهدية”.

حضره كل من طارق بن يوسف عضو المكتب الجهوي للحزب بالجهة والدكتور في علم الإحصاء والخبير لدى البنك الدولي، والهادي العربي عضو المكتب السياسي للحزب والمدير الاقليمي السابق بالبنك الدولي ووزير التجهيز السابق، وعبد الحميد خميس عضو المكتب السياسي للبديل للتونسي ومختص في إحصاء وتحليل المعطيات الاقتصادية وعدد من الخبراء والاقتصاديين والاكادميين ومنخرطي ومناضلي الحزب بالجهة.

وتتمحور الرؤية الاستراتجية للبديل التونسي للجهة في احداث محطة لتحلية مياه البحر وانجاز عدد من الطرقات السريعة ومد السكة الحديدية والمسالك وتنويع المنتوج السياحي.

وإحداث قطب تكنولوجي و وحدة لتثمين النفايات بالمسلان بالإضافة الى احداث مستشفى جهوي بكل من الجم والسواسي وانجاز مشروع التنمية الفلاحية المندمجة بكل من معتمديات بومرداس والسواسي وهبيرة وشربان وأولاد الشامخ.

وتم خلال المنتدى عرض اهم الاشكاليات التي تعيق التنمية في ولاية المهدية ومن بينها عزلة المعتمديات الداخلية والساحلية والتفاوت بين المناطق ومحدودية وملوحة الموارد المائية وتشعب الوضع العقاري الذي حد من التطور العمراني ومن الاستثمار ومن انجاز عدد من المشاريع الكبرى.

بالإضافة الى غياب وجود قطب صناعي وتكنولوجي والى ضعف المساحات المخصصة للمناطق الصناعية وعدم ارتباط النسيج الاقتصادي بالتكنولوجيات الحديثة وضعف البنية الاساسية وشبكة الطرقات والمسالك الفلاحية. وتم بالمناسبة الاستماع الى مقترحات اهالي الجهة في ما يتعلق بتطوير منظومة الخدمات الاساسية وتحسين وضعهم الاجتماعي والارتقاء بمكانة الجهة سياحيا واقتصاديا




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة