.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

انعقاد الورشة الإقليمية التشاورية بعنوان نحو رؤية مشتركة لمستقبل منطقة المتوسط لعام2030


تنعقد بداية من 18 إلى 21 جويلية 2019 في احدى نزل العاصمة، الورشة الإقليمية التشاورية بعنوان نحو رؤية مشتركة لمستقبل منطقة المتوسط لعام 2030، والتي ينظمها برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة وهو برنامج إقليمي ممول من الاتحاد الأوروبي، حيث تجمع الورشة ما بين 35 ناشطاً في المجتمع المدني من خمس دول عربية هي الجزائر ومصر والمغرب وليبيا وتونس.

وتهدف هذه الورشة  إلى تيسيير عملية التشاور بين المشاركين ومنحهم منبرًا ومساحةً آمنةً للحوار وإطار عمل ناجع من أجل التوصل إلى مجموعة متجانسة من الأهداف والقيم الرامية إلى رسم معالم رؤية مشتركة حول مستقبل منطقة المتوسط. كما ستضم الورشة نشاطًا لتنمية القدرات في مجال تقنيات الحوار والتفاوض بالإضافة إلى حلقة نقاشية يتخللها عرض فيلم قصير وذلك بحضور العديد من الناشطين والباحثين في المجتمع المدني التونسي والبلدان المعنية.

حوار المتوسط للحقوق والمساواة هو عبارة عن برنامج دعم فني إقليمي ممول من الاتحاد الأوروبي، هدفه العام هو دعم دور مؤسسات المجتمع المدني الناشطة على المستوى الإقليمي في تعزيز التنمية المستدامة والتماسك الاجتماعي والقدرة على التكيف والصمود في المنطقة والتأثير في عملية صنع السياسات في دول الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي وتلك في المنطقة الأورومتوسطية.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة