.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

شكري مبخوت: النهضة في طريقها إلى الانقراض


في تدوينة نشرها الأستاذ الجامعي و الأديب التونسي على صفحته الرسمية على الفايسبوك ، علق شكري مبخوت على ننتائج الانتخابات بباردو ونبه إلى بروز تآكل قاعدة النهضة الإنتخابية رغم فوزها بأكبر عدد من المقاعد.


وكتب شكري مبخوت:

أرى تعليقات عديدة على ننتائج الانتخابات بباردو. تعليقي أن الحزب الأوّل في حيازة المقاعد وهو النهضة في طريقه إلى الانقراض رغم الصراخ بانه انتصر.

لننتبه إلى وجود أقلّ من 1500 شخص صوّت لهذا الحزب المعروف بانضباط المنتمين إليه والتعبئة في مثل هذه المناسبات وهو ما يدل على فشل في الحقيقة لا على انتصار فترجمة ذلك عمليّا ان أنصار النهضة (قاعدته الصلبة في باردو) لا يتجاوزون ما بين 200 و300 عائلة (بمعدّل 3 اشخاص في العائلة الواحدة – الزوج والزوجة واحد الأبناء- على أقصى تقدير)

فأيّ انتصار يتحدّثون عنه؟ وأيّ مستقبل لحزب ما انفكت قاعدته تتقلّص؟

فعلا لولا تشتت الآخرين لما كان للنهضة وجود وعلى هذا القياس وليس على نتائج تصويت ضعيف جدا فقوة النهضة المزعومة متاتية من ضعف الحزاب الأخرى منفردة لا غير. رأيي ان النهضة ستتآكل شيئا فشيئا والأيام بيننا.





شكري مبخوت: النهضة في طريقها إلى الانقراض

  1. فوزي

    لكن لاتفرحوا كثيرا لان جزءا كبيرا من قواعد النهضة انتقل لائتلاف الكرامة وهو اكثر الزاما بالمبادئ التي ضيعتها النهضة، وسيكون مستقبل بقايا فرنسا اكثر سوادا في وجود تنظيمات اخرى اكثر و”تشددا” من النهضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة