.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المهدية : برنامج الدورة الثانية من ملتقى “تيسدروس الدولي للفنون البصرية”


تنظم دار الثقافة بالجم بالتعاون مع جمعية مهرجان الجم للموسيقى السمفونية ودار الفنون بالبلفيدير، الدورة الثانية من ملتقى “تيسدروس الدولي للفنون البصرية” وذلك من 23 إلى 28 جويلية 2019.

وينتظم هذا الملتقى الدولي تحت شعار “سحر الأوان بين أحضان الحضارة”، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين من تونس والجزائر وليبيا ومصر والأردن وروسيا وفرنسا وأوزباكستان وتايوان. و فيما يلي البرنامج التفصيلي للملتقى.

حيث سيكون الموعد يوم 23 جويلية 2019 الساعة الخامسة مساء مع حفل الافتتاح بالمسرح الأثري بالجم من خلال معرض الفنانين التشكيليين المشاركين.معرض الفسيفساء العصرية للفنانة التشكيلية إيمان علوي . يليه و في نفس اليوم و على الساعة السادسة والنصف ستقام ندوه علميه بإدارة الأستاذة أحلام بوصندل ومداخلات للأساتذة محمد بن حمودة وحمادي بن جاب الله .كما سيكون الموعد مع الموسيقى على الساعة العاشرة ليلا.

يوم 24 جويلية 2019 تنطلق على الساعة التاسعة صباحا الورشات بالمسرح الأثري بمدينة الجم لتتواصل الى الساعة السابعة مساء يختتم مساءا بعرض للموسيقى السنفونية بالمسرح الروماني مع Orchestre de chambre de Minorque من إسبانيا .

يوم 25 جويلية 2019 تتواصل الورشات نهارا و تختتم ليلا بسهرة موسيقية.

أما يوم 26 جويلية 2019 فسيكون يوم سياحي للتعرف على معالم مدينتيِ الجم والمهدية.

وسيكون الموعد مع عرض للموسيقى السنفونية بالمسرح الروماني مع Orchestre symphonique Tunisien مرة اخرى يوم 27 من نفس الشهر.

ليكون اختتام الملتقى الدولي تيسدروس للفنون البصرية في دورته الثانية بتدشين معرض تشكيلي للأعمال المنجزة بالملتقى عرض قياسي للفنانة الفرنسية Sarasvati Devi توزيع شهادات المشاركة.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة