.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الشاهد يعلن عن فتح استشارة وطنية وجهوية حول المتقاعدين للتوصل الى مقترحات عملية لتحسين ظروف عيشهم


أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، على افتتاح الندوة الوطنية حول “المتقاعدون: كفاءات وخبرات في خدمة الوطن”.

وأكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمته الافتتاحية على أن حماية المقدرة الشرائية للمتقاعدين تمثل احدى أولويات الحكومة فقد تم الترفيع في جرايات المتقاعدين بصفة منتظمة خلال السنوات الثلاث الأخيرة بصورة غير مسبوقة بنسبة 18 في المائة مقابل اقتطاع بنسبة 1 فى المائة،.كما بادرت الحكومة ببلورة تصور اصلاحي متكامل يهدف الى المحافظة على ديمومة توازنات صناديق الضمان الاجتماعي.

واعتبر يوسف الشاهد ان المتقاعدين يمثلون ثروة وطنية لا تقدر بثمن وليسوا عبئا اجتماعيا كما يرى بعض الخبراء والمحللين مضيفا ان الحكومة تنظر الى المتقاعدين كمناضلين افذاذ تحملوا وزر بناء الدولة الحديثة.

ودعا رئيس الحكومة إلى ضرورة الاستفادة من كفاءة وتجارب المتقاعدين حتى نحول تقاعدهم الى تقاعد نشيط ومرحلة جديدة من العطاء والافادة. وأضاف رئيس الحكومة بأنه يجب تشريك المتقاعد في الحياة الثقافية والاجتماعية واخراجه من العزلة والروتين اليومي الذي يعيشه بعد التقاعد.

وأعلن يوسف الشاهد في ختام كلمته عن فتح استشارة وطنية وجهوية حول المتقاعدين للتوصل الى مقترحات عملية لتحسين ظروف عيشهم ستختتم بمجلس وزاري مضيق سيتخذ جملة من القرارات لفائدة هذه الفئة.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة