الرئيسية » الخارجية : نعمل مع المصالح المختصة لوزارة النقل على تأمين عودة الفريق الرياضي إلى تونس

الخارجية : نعمل مع المصالح المختصة لوزارة النقل على تأمين عودة الفريق الرياضي إلى تونس

أكّدت وزارة الخارجية في بيان أنّها تعمل على تأمين عودة الأطفال التونسيين العالقين بمارسيليا إلى تونس بعد تعذّر تنقّلهم إلى إلى مدينة  Goteborg ” السويدية حيث كان من المنتظر أن يشاركوا من 14 جويلية إلى 20 جويلية 2019 في دورة رياضية.

وقالت الوزارة إنّ مصالحها تعمل مع المصالح المختصة لوزارة النقل على تأمين عودة الفريق الرياضي إلى تونس غدا صباحا عبر الباخرة، كما ستتكفل القنصلية التونسية بايوائهم في فنادق مارسيليا هذه الليلة إلى حين إستكمال إجراءات عودتهم، حسب نصّ البلاغ.

ولم يتمكّن أعضاء الفريق الرياضي الذي يضمّ 54 شخصا من بينهم 47 طفلا ويمثلون الأكاديمية الرياضية “بلد الوليد بتطاوين” لم يتمكنوا من التنقل إلى باريس لعدم توفرهم على تذاكر سفر عبر القطار من مرسيليا إلى باريس.

وأوضحت وزارة الخارجية أنّه ”إثر إخطار مصالح القنصلية العامة لتونس بمرسيليا بوجود وفد رياضي تونسي يتركب من مجوعة أشخاص ومن بينهم أطفال قصر عالقين في محطة “سان شارل” للقطارات بمرسيليا، تحول القنصل العام لتونس يوم أمس السبت على عين المكان للوقوف على ملابسات الحادثة وتقديم الدعم اللازم لأعضاء الفريق”.

وأضاف البيان أنّ قنصلية تونس بمرسيليا تولّت توفير الإحاطة اللازمة لهم وتأمين تنقل الفريق إلى “دار التونسي” بمرسيليا لقضاء الليلة في إنتظارعودتهم إلى تونس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.