الرئيسية » وقفة إحتجاجية لأعوان وإطارات المستشفى الجهوي بالكاف على خلفية إقالة مدير المؤسسة

وقفة إحتجاجية لأعوان وإطارات المستشفى الجهوي بالكاف على خلفية إقالة مدير المؤسسة

نفّذ، صباح اليوم الجمعة 12 جويلية 2019، أعوان وإطارات المستشفى الجهوي بالكاف وقفة احتجاجية تبعتها مسيرة جابت الشارع الرئيسي للمدينة أنتهت عند مقر الولاية احتجاجا على قرار اقالة مدير المستشفى الصادر عن وزارة الاشراف يوم امس.

وطالبت النقابة الاساسية للصحة بالجهة بفتح تحقيق جدي في ملابسات حادثة تسليم جثة الرضيع. كما اعتبر محمد الحجري الكاتب العام للنقابة الاساسية للصحة ان مدير المستشفى ذهب كبش فداء اذ ان قرار اقالته تم بصفة فجئية ودون الاعتماد على اسباب موضوعية تستدعي اتخاذ مثل هذا القرار.

و للتذكير فقد تم فتح تحقيق بخصوص تسليم المستشفى الجهوي بالكاف مواطنا توفي ابنه الرضيع عمره 3 ايام بقسم التوليد بعد تدهور حالته الصحية فخد رجل عوض جثة رضيعه و ذلك من اجل تحديد الأطراف المتسببة في هذا الخطأ و تحديد المسؤولية.

وفي تصريح إعلامي كشف الدكتور المنصف بخوش معوض المدير الجهوي للصحة بالكاف امس الخميس 11 جويلية 2019 انه تم فتح تحقيق في الغرض ونوه بأنه في صورة ثبوت الخطأ فانه سيتم اتخاذ إجراء تأديبي في حق من أخطأ و قدم اعتذاره للعائلة.

و تابع الدكتور أن جثة الرضيع موجودة بالمستشفى و نفى ما تم تداوله انه تم تغييرها وانه بطلب من عائلة الرضيع و بإذن من النيابة العمومية سيتم إحالة جثة الرضيع إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة من اجل تشريحها.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.