الرئيسية » المهدية : جملة من القرارات الهادفة للنهوض بالقطاع الصحي بالجهة

المهدية : جملة من القرارات الهادفة للنهوض بالقطاع الصحي بالجهة

أقرّ المجلس الجهوي للصحة الخاص بولاية المهدية، المنعقد اليوم الجمعة، بمقر وزارة الصحة بالعاصمة، جملة من القرارات الهادفة للنهوض بالقطاع الصحي بالجهة منها خاصة إقرار المهدية وجهة انتداب بالنسبة لسلك الأطباء عوضا عن وجهة نقل.


كما تم خلال المجلس الذي ترأسته وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، إقرار انتداب طبيب اختصاصي في جراحة العيون وطبيب اختصاصي في طب الأطفال، وفق بيان نشرته، اليوم، وزارة الصحة على صفحتها “فايس بوك”.
وأذن المجلس ببرمجة صيانة وتجهيز قاعة العمليات بقسم التوليد وتجهيز القاعة الثانية بقسم جراحة العظام بالمستشفى المحلي بالجم، وتوفير التجهيزات الخاصة باستكمال رقمنة المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية وتهيئة وتوسعة مقر المندوبية الجهوية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بنفس المستشفى، إضافة إلى تطوير مراكز الصحة الأساسية بالجهة.
كما وافق على فصل إدارات المستشفيات المحلية بالسواسي وأولاد الشامخ، والمستشفيات المحلية بقصور الساف، وسيدي علوان، والمستشفيات المحلية بالشابة وملولّش، وتعيين مديرين بالمستشفيات المحلية المذكورة قبل موفى شهر أوت القادم فضلا عن تدعيم الجهة الصحية بالمهدية بالموارد البشرية. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.