.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

-SOS مستقبلي : برنامج لجمعية السينما المتجولة لغرس الأنشطة الثقافية داخل المؤسسات التربوية


نظمت جمعية السينما المتجولة يوم 9 جويلية 2019 بالفضاء الثقافي محمود المسعدي وبحضور وزير التربية حاتم بن سالم، العرض ما قبل الأول لستة أفلام قصيرة من إنتاج الجمعية ومن كتابة وإخراج تلاميذ المبيتات في ثلاث ولايات، وتتمحور الأفلام حول ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة وذلك في إطار برنامج SOS مستقبلي. الذي قامت الجمعية ببعثه منذ شهر جانفي الفارط ويتواصل إلى غاية موفى شهر ديسمبر 2019.

وصرح محمد أمين قرمزي عضو الهيئة المديرة أن البرنامج إنطلق في مرحلة أولى بالقيام بدورات تكوينية في مجال السينما و الصورة في 3 مناطق من الجمهورية التي تمثل الشمال، الوسط و الجنوب و التي كانت في كل من ولاية سليانة، قفصة و تطاوين داخل مبيت المدرسة الإعدادية بكسرى، مبيت المدرسة النموذجية بقفصة و مبيت المعهد المختلط و المدرسة الإعدادية بتطاوين. و التي مكنت التلاميذ في مرحلة ثانية من إنجاز 6 أفلام قصيرة 3 منها في كسرى و 3 في تطاوين حول ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة.

وأكد محمد أمين قرمزي أن هذه الأفلام كانت من إنجاز التلاميذ كتابة و تصويرا و إخراجا وذلك بتأطير وإشراف مختصين في مجال السينما والصورة من جمعية السينما المتجولة.و المرحلة الثالثة ستتمثل في قيام الجمعية ب 40 عرض للافلام في الهواء الطلق هذه الصائفة للتعريف أكثر بالبرنامج و تحسيس أكثر ما يمكن من أطفال و أولياء و مسؤولين للحد من هذه الظاهرة.

كما بينت رئيسة الجمعية سارة الطبوبي أن الجمعية اشتغلت طيلة الخمس سنوات الماضية على برامج ومشاريع مماثلة تهدف إلى ترسيخ الثقافة السينمائية وخلق الأنشطة الثقافية في الوسط المدرسي، وأكدت أن خلال المرحلة الأخيرة من هذا البرنامج ستقوم جمعية السينما المتجولة بترسيخ نوادي سينما قارة في المبيتات المشاركة في برنامج SOS مستقبلي .

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة