.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الدورة الثانية لمهرجان السينما منارات : الجائزة الذهبية للمخرج الاسباني خايمي روياس


توّج الفيلم الإسباني بترا للمخرج خايمي روساس بجائزة المنارة الذهبية لمهرجان السينما المتوسطية بتونس منارات في دورته الثانية وذلك خلال اختتام فعاليات المهرجان أمس الأحد 7جويلية 2019.

وأفتتح عرض الاختتام بعرض موسيقي موجز للفنان التونسي لطفي بوشناق ليختتم بعرض فيلم تونسي قصير بعنوان “أخوة” Brotherhood للمخرجة مريم جوبير. كما شارك في حفل اختتام الدورة الثانية للمهرجان والتي تحتفي بالسينما المصرية والإيطالية نجوم الفن وصناع السينما من تونس ومن الدول المشاركة.
وللتذكير فقد إنطلقت الدورة الثانية للمهرجان من 01 إلى 07 جويلية 2019 وتم فيها عرض 54 فيلما بين أعمال روائية ووثائقية بالإضافة إلى 13 فيلما قصيرا من مختلف دول البحر الأبيض المتوسط، في قاعات السينما وعلى ضفاف 09 شواطئ تونسية.

وأشرفت الممثلة التونسية درة بن شوشة على إدراة هذه الدورة الثانية للمهرجان والتي اختير لها شعار(عندما نحب الحياة، نذهب إلى السينما ) وبدعم البنك العربي الدولي.

وللإشارة فقد حضرحفل الإختتام بالمتحف الأثري بقرطاج ، كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وسفير فرنسا بتونس أوليفيي بوافر دافور وسفيرالاتحاد الأوروبي بتونس باتريس بيرغاميني ورئيس بلدية قرطاج حياة بيّوض.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة