الرئيسية » حملوا الشارة الحمراء :أعوان الديوانة يحتجون ..وهذه مطالبهم

حملوا الشارة الحمراء :أعوان الديوانة يحتجون ..وهذه مطالبهم

قررّت النقابة الموّحدة لأعوان الديوانة التونسية حمل الشارة الحمراء بداية من اليوم السبت إلى غاية يوم الأربعاء 10 جويلية 2019 بكامل تراب الجمهورية.

 ويأتي هذا القرار، الذي تم اتخاذه اليوم خلال اجتماع المكتب التنفيذي للنقابة، “بعد انتهاء المُهلة التي منحها المكتب الوطني لسلطة الإشراف، احتجاجا على عدم التجاوب الجدّي والتجاهل من طرف وزارة المالية واستخفافها بالمطالب الشرعية لاعوان الديوانة”، وفق بيان أصدرته النقابة.
كما تقرر تنظيم وقفات احتجاجية أيام 11 و12 و13 جويلية 2019 من الساعة العاشرة صباحا إلى منتصف النهار مع مواصلة حمل الشارة الحمراء بكامل تراب الجمهورية.
ويذكر أن الإجتماع العام للنقابة الذي انعقد يومي 15 و 16 جوان 2019 بمدينة الحمامات ، قرّر إعطاء مُهلة بأسبوعين لوزارة المالية، لتنفيذ محاضر الإتفاقات الممضاة منذ سنة 2016، قبل الدخول في سلسلة من التحركات التي يتيحها القانون،وفق الجوهرة اف ام.
وأوضح رئيس المكتب التنفيذي للنقابة،”حبيب الحبيبي”، أن “هذه الإتفاقات تتضمن جملة من مطالب أعوان الديوانة منها بالخصوص الترفيع في منحة الخطر، على غرار بقية الأسلاك الميدانية، من جيش وحرس وطنييْن والترفيع في قيمة الساعات الإضافية”. 
كما ترفض النقابة “إخراج أعوان الديوانة من السلك النشيط الذي يتيح له القانون الخروج إلى التقاعد عن سن 57 سنة وذلك في ظل ازدياد الحديث مؤخرا، عن مشروع أمر سيتم إصداره وسيتم بمقتضاه إخراج أعوان الديوانة من هذا السلك “، وفق المسؤول النقابي.
وأكدّت النقابة الموّحدة لأعوان الديوانة التونسية أنّه في صورة عدم الاستجابة لمطالبها من طرف وزارة المالية، ستتخذ إجراءات تصعيدية، وفق ذات البيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.