.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حول برنامج الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي: فلتبدأ الإحتفالات…


تنتظم الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي في الفترة الممتدة من الخميس 11 جويلية إلى الثلاثاء 20 أوت 2019 ب31 عرضا: 11 عرضا تونسيا، 5 عروض عالمية و15 عرضا عالميا.

سيكون الافتتاح بعرض عالمي استثنائي هو “بحيرة البجع” إحدى روائع الموسيقار الروسي تشايكوفسكي ألفها سنة 1887 والثاني للباليه الصيني يوم الاثنين 5 أوت 2019 .

كما ستكون المدرسة الرحبانية حاضرة في هذه الدورة بالنسخة الثانية من المسرحية الغنائية “ملوك الطوائف” لمنصور الرحباني مع عرضين اثنين ،يومي الاثنين 15 جويلية والثلاثاء 16 جويلية 2019.

وسيأثث سهرات المهرجان جملة من الفنانين العرب كفايا يونان، ناصيف زيتون، ونور مهنا وكارول سماحة، وعاصي الحلاني، راغب علامة). ومن الجزائر يغني سولكينغ، وسيكون الموعد مع لارتيست من المغرب .
اضافة الى عروض غربية مع “غوسبال ل100 صوت” من امريكا وليو روخاس من الأكوادور.

كما يتقاسم مروان خوري ليلة الاحتفاء بعيد المرأة التونسية 13 أوت 2019 مع الفنانة التونسية ألفة بن رمضان. ومن المغرب سيكون الموعد مع عرض صوفي لحضرة سيدي بن عيسى من مكناس يوم السبت 10 أوت 2019.

من تونس يعود الفنان عدنان الشواشي إلى قرطاج بعد عشرين سنة من الغياب ، ويغني لطفي بوشناق، كما يقدم أسامة فرحات عرضا بعنوان “كلمات سيد درويش وآخرون” ويشارك في هذه الأوبيريت نبراس وعبير شمام، ياسر الجرادي، لبنى نعمان وفرقة حس، جمال قلة، إيمان محمد ونور الدين قلال وغيرهم .

وللموسيقى البديلة حظ في الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي بعرض يجمع كل من لينا بن علي، زياد الزواري وبرقو 08 (شاوية) اضافة الى عروض اخرى. ليكون الاختتام تونسيا مع الفنان صابر الرباعي.

وللأطفال و المواهب الشبابية حصتهم في برمجة الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي. كما سيكون للمسرح نصيب مع ثلاثة أعمال في الوان مان شو.

ه .غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة