الرئيسية » على هامش مهرجان منارات : الإعلان في تونس عن الإنطلاق الرسمي لمنصة الفيلم العربي

على هامش مهرجان منارات : الإعلان في تونس عن الإنطلاق الرسمي لمنصة الفيلم العربي

أعلنت كل من السيدة شيراز العتيري، المديرة العامة للمركز الوطني للسينما و الصورة، والسيدة سامية العبيدي، منسقة هيئة مراكز السينما العربية، عن الإنطلاق الرسمي لمنصة الفيلم العربي وذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد أمس الأربعاء 3 جويلة 2019 في دار المرسى، على هامش مهرجان منارات.

منصة الفيلم العربي هي عبارة عن برنامج يسعى لإقامة مشاريع جديدة تساهم في إزدهار صناعة الأفلام العربية وذلك بناء على هدفين أساسيين أولا دعم الإنتاج العربي المشترك والتعاون الفني مع التأقلم مع المشهد السينمائي سريع التحول. وثانيا توفير الدعم و فرص التواصل للمخرجين الناشئين والمستجدين وكذلك المحترفين من العالم العربي.

وفقا لذلك ستضمن هيئة مراكز السينما العربية السبعة مشاركة سبع فرق إبداعية مختارة بمشروع فيلم روائي بإحدى المبادرات الشريكة للمنصة. كما ستربط هذه الشبكة ثماني منصات وإقامات ومختارات عربية ذات خبرة تدعم الأفلام في طور الإنجازلاول مرة من ذلك ورشة كتابة الجنوب بتونس.

وكانت السيدة العتيري أعلنت خلال الندوة أيضًا عن الإنضمام الرسمي للمركز القومي المصري للسينما لهيئة مراكز السينما العربية التي تم إطلاقها السنة الفارطة و هي عبارة عن مبادرة من سبع دول تهدف الى تنسيق و تسهيل وتمكين صناع السينما العربية

تأتي هذه المبادرة نتيجة الوعي بالدور المركزي للمؤسسة العامة العربية في دعم الصناعة وإنشاء نموذج إقتصادي مستدام، في ضوء الأهمية الإستراتيجية لقطاع الأفلام وهشاشة القطاع الخاص.

تضم هيئة مراكز السينما العربية كل من الجزائر وتونس والمغرب و الأردن وفلسطين و لبنان ومصر.

ه. غ. (بلاغ).

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.