.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المداني يوضح علاقة “حافظ عالنظام” بحافظ قائد السبسي


تحدث الممثل جمال المداني والمخرجة رباب السرايري مسرحيتها ‘حافظ عالنظام’ التي ستعرض مساء اليوم السبت 29 جوان 2019 في قاعة ‘الريو’ بالعاصمة.

نفى الممثل المسرحي جمال المداني أن تكون مسرحية “حافظ عالنظام ” التي تحاكي ‘الشخصية السياسية’ بصفة عامة على علاقة بالقيادي في حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، مؤكدا أن المسرحية تتطرق إلى مسألة التوريث في الحكم والتي لا تقتصر على الإبن بل تتعداه الى المقربين من النظام.

وقال المداني في هذا الإطار ‘سابقا كان الفنان والإعلامي يمجدان السلطة ورجل السلطة وبعد الثورة أصبح قطاع الفن والإعلام حرا ودورنا كمسرحيين هو النقد البناء.. لكن ‘الدّوزا الزايدة’ في النقد قد تمس من الشخصية السياسية في حد ذاتها..’

وأضاف لدى حضوره برنامج نجوم على موزايك أن محتوى المسرحية يدفع التونسي نحو التفكير في من سيختار في الانتخابات، قائلا ‘ التّعرية لازمة باش المواطن يعرف شكون يختار، على أساس البرامج الكفيلة بتحسين وضعيتو..

من جهتها، قالت رباب السرايري مخرجة العمل إن المسرحية تتطرق إلى الطبقة السياسية بصفة عامة بيمينها ويسارها ولا نستثني أحدا، وهي ‘مسرحية سياسية في إطار كوميدي ساخر’.

واعتبرت ضيفة نجوم أن مسؤولية الفنان اليوم كبيرة، وهي مسؤولية مواطنية ومجتمعية، متابعة ‘ نحن نتطرق إلى مفهوم المواطنة من منطلق الحقوق والواجبات، ويجب أن يكون هنالك تواصل بين العمل الفني والواقع الذي نعيشه.. هي فكرة تتواصل بين العمل والواقع بجمالية وتكتب في سياقات مختلفة من الكتابة.’

وأكدت أنهم حاولوا من خلال العمل تقديم مجالات مختلفة تحمل قراءات مختلفة لكل من يشاهد المسرحية.

وللاشارة فا ن مسرحية حافظ عالنظام’ التي ستعرض مساء اليوم السبت 29 جوان 2019 في قاعة ‘الريو’ بالعاصمة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة