.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة الثقافة ترصد مليون دينار لمراكز الفنون الدرامية والركحية


أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الجمعة 21 جوان 2019 على جلسة عمل اجتمع خلالها بمديري مراكز الفنون الدرامية والركحية بالجهات لتقييم نشاطاتهم ومتابعة سير عملهم وللاطلاع على أبرز اشكالياتهم بحضور عدد من إطارات الوزارة.

وشدد الوزير على مزيد دعم هذه المراكز وإسنادها والمراهنة على دورها في الارتقاء بالمشهد المسرحي وبالحركة الثقافية الوطنية من خلال إبراز الطاقات الإبداعية الخلاقة وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بينها والعمل على ديمومة المشاريع بما من شأنه أن يساهم في التنمية الثقافية المرجوة.

وفي هذا السياق رصدت وزارة الشؤون الثقافية مليون دينار لدعم هذه المراكز وتعزيز العدد الجملي لانتاجاتها المسرحية وفسح المجال أمام الجهات لتفعيل دورها ابداعيا وفكريا.

وأشار الوزير إلى أهمية العمل على مزيد تنسيق مراكز الفنون الدرامية والركحية بالجهات مع كل من المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية وإدارة الفنون الركحية المركزية والمسرح الوطني والمركز الثقافي الدولي بالحمامات سعيا إلى ضمان الإفادة والاستفادة وتحقيق عنصر التواصل والتفاعل.

من جهتة أخرى اقترح وزير الشؤون الثقافية إحداث مهرجان المسرح التونسي في دورته الأولى خلال شهر سبتمبر 2019، يكون تحت إشراف مراكز الفنون الدرامية والركحية لتقديم أعمالهم على مستوى الجهات بالاستناد على فضاءات الذاكرة.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة