.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بمناسبة مرور 20 سنة على وجودها في تونس :هواوي تتحصل على جائزة المساهمة المميّزة في منتدى تونس للاستثمار 2019


أسندت وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي  FIPA-Tunisiaجائزة المساهمة المميّزة لشركة هواوي بمناسبة الاحتفاء بمرور عشرين سنة على وجودها بتونس وذلك على هامش منتدى تونس للاستثمار في دورته العشرين  الذي أقيم يومي 20 و21 من جوان 2019 بالتعاون مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي .

وتميز منتدى تونس للاستثمار بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من أعضاء الحكومة وأكثر من 1200 رجل أعمال تونسيين وأجانب من مجالات مختلفة من بينهم الوفد الصيني وممثلين عن عدد من المؤسسات المالية العالمية والهيئات الاستثمارية الإقليمية والدولية.

وانتظمت هذه الدورة من المنتدى تحت شعار” تونس في طليعة الذكاء الاصطناعي “وذلك في إطار سعي الحكومة التونسية إلى جعل تونس قطبا استثماريا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والذكاء الاصطناعي وتعتبر تونس رائدة من حيث سرعة تدفق الانترنات حسب تقرير Speedtest Global Index ومميزة بشبابها المتعلم كما تنتصب بها حوالي 3.500 شركة أجنبية.

وتعتبر هواوي شريكا تجاريا مميزا لتونس ولم تتوان الشركة عن تعزيز هذه الشراكة في السنوات الأخيرة . ومن هذا المنطلق وتقديرا لمساهمتها الكبيرة في دعم تونس أسندت وكالة الاستثمار والتعاون الدولي جائزة المساهمة المميّزة للشركة تقديرا لمشاركتها الإيجابية في تطوير التعاون الثنائي .     

وصرّح سبارك زهانق المدير العام لشركة هواوي في تونس :” منذ دخولنا إلى تونس قبل 20 سنة نشهد على التطور الكبير الحاصل ونحن فخورون بالتعاون بين هواوي والحكومة التونسية في مجال التحول الرقمي  لجعلها قطبا إقليميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال كما يسعدنا بأن نكون شركائها في استراتيجيتها الوطنية “تونس الرقمية 2020″التي نوليها اهتماما خاصّا”.

وبخصوص المواهب التونسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قال مارك تشو نائب رئيس الشركة  إنّ ” تونس غنية بمواهب شبابها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهواوي حريصة  على دعم هذه المواهب وتنميتها وذلك من خلال ثلاثة برامج خاصة بذلك  وهي ” بذور نحو المستقبل ” وأكاديمية هواوي ومسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات .وستمكّن هذه البرامج من تكوين 10000 موهبة تونسية على مدى الخمس سنوات القادمة ونحن نثني على الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة التونسية لجعل تونس وجهة جاذبة للاستثمار في المنطقة وفي العالم “.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة