الرئيسية » غدا : انطلاق فعاليات “المنتدى الثاني للاقتصاد الأزرق في إفريقيا»

غدا : انطلاق فعاليات “المنتدى الثاني للاقتصاد الأزرق في إفريقيا»

 تحتضن تونس الدورة الثانية من الحدث الدولي المهم والمتمثل في «المنتدى الثاني للاقتصاد الأزرق في إفريقيا» «ABEF»، وذلك يومي 25 و 26 جوان 2019.  

     وبهذه المناسبة، يشرف سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على افتتاح المنتدى، بحضور عدد من وزراء دول افريقيا وخبراء المحيطات ورجال الأعمال والمستثمرين، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات متعددة الأطراف، لمناقشة الفرص التي يوفرها الاقتصاد الأزرق في إفريقيا وذلك يوم الثلاثاء 25 جوان 2019 بنزل Résidence  بقمرت على الساعة  التاسعة  صباحا .

       ويعد المنتدى منصة فريدة من نوعها لتبادل الأفكارحول تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقديم فرص استثمارية جديدة في الصناعات المتصلة بالمحيط والبحر سواء منها التقليدية أو الناشئة، مع تسهيل الشراكات بين القطاعين العمومي والخاص وتدعيم الشبكات.

     علما وأن المواضيع المطروحة للمناقشة في المنتدى ستتناول الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وموضوع مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية والموانئ والتجارة، طاقة المحيطات والسلامة والحوكمة والأمن التلوث وإدارة النفايات واستقلالية المرأة في القطاع البحري والتكنولوجيا وتعليم الشباب والمحيطات والتمويل.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.