.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اتفاقيات جزائرية تونسية مشتركة لمكافحة حرائق الغابات على المناطق الحدودية


كشف المدير العام للحماية المدنية الجزائرية بوعلام بوغلاف، عن توقيع اتفاقيات، مع الجانب التونسي،في مجال مكافحة الحرائق  الكوارث الطبيعية على المناطق الحدودية بين البلدين .


وقال بوغلاف خلال ترأسه لاجتماع  تنسيقي مشترك -التعاون الجزائري التونسي في مجال الحماية المدنيةاليوم الأحد ، بولاية الطارف-الحدودية مع تونس-، أن اتفاقيات تهدف الى تظافر الجهود في مجال تبادل الخبرات بين البلدين في مجال مكافحة الحرائق ومواجهة الكوارث الطبيعية .إضافة إلى تبادل الزيارات بين اطارات وموظفي الحماية المدنية بين البلدين، وتبادل المعلومات في الحرائق الموجودة على الشريط الحدودي .
كما تطرق بوعلام بوغلاف ،الى تاريخ العلاقات بين الشعبين الجزائري وتونسي ، التي تعود للحقبة  الإستعمارية و أحداث ساقية سيدي يوسف ، مشيرًا إلى أن حماية الأشخاص ووممتلكاتهم و المحافظة على البيئة هي مسؤولية مصالح الحماية المدنية.،و أسهب في الحديث عن آليات مواجهة الأخطار  و الكوارث و تطوير  ورسم استراتيجية للتكفل بمختلف الأخطار  التي تهدد الحدود .
ومن جهته، رحّب المدير العام للحماية المدنية التونسية، بالتنسيق المشترك وتبادل الخبرات  ومواكبة التغيرات،وتكثيف الجهود  بين البلدين في مجال الحماية المدنية ومحاربة الكوارث والحرائق، التي تهدد الحدود المشتركة بين البلدين.
و أكّد الذات المسؤول التونسي، أنّ اللقاء هو فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وترسيخه وتطوير الامكانيات، ومواصلة على توقيع اتفاقيات مشتركة .
هذا و نشير إلى أنه في 2013 تم إحياء و تقغيل الاتّفاقية المبرمة بين وزيري الخارجية لكلّ من الجزائر وتونس، والتي تعود إلى سنة 1985 الخاصة بالحماية المدنية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة