الرئيسية » تونس تستضيف المنتدى الإقليمي للصحة والرفاهية بشرق المتوسط

تونس تستضيف المنتدى الإقليمي للصحة والرفاهية بشرق المتوسط

ينظم مكتب منظمة الصحة العالمية في تونس بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط “الاجتماع الأول للمنتدى البرلماني الإقليمي للصحة والرفاهية” بحضور رئيس مجلس نواب الشعب السيد محمد بن ناصر وعدد من أعضاء الحكومة وذلك أيام 24 و 25 و 26 جوان الجاري بتونس العاصمة.

ويحضر أشغال المنتدى حوالي ستين مشاركا من 22 بلدا يمثلون مختلف القطاعات والاختصاصات من برلمانيين إقليميين وممثلين للهيئات البرلمانية الدولية من ذلك الاتحاد الدولي للبرلمانيين، والبرلمان العربي وخبراء إقليميين ودوليين وممثلين للمنظمات الشريكة والدول الأعضاء في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ومكتبي منظمة الصحة العالمية للإقليمين الأوروبي وغرب المحيط الهادي.

ويهدف المنتدى إلى الاتفاق بشأن إجراءات المتابعة والمبادرات الرامية إلى تعزيز الدور التشريعي للبرلمانيين للتصدي للأولويات الاستراتيجية الإقليمية في مجال الصحة العامة وإلى تأييد الخطوات المقبلة المقترحة لتعزيز التعاون بين المنتدى والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية. وبالإضافة إلى اعتماد مسودة اختصاصات المنتدى البرلماني الإقليمي وخطة العمل السنوية لتعزيز المشاركة البرلمانية للصحة والرفاهية وتحديد إجراءات المتابعة المتفق عليها لتشريك أعضاء المنتدى في وضع القرار العالمي حول التغطية الصحية الشاملة من قبل الاتحاد البرلماني الدولي


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.