الرئيسية » الجهيناوي على رأس الوفد المشارك في أشغال قمّة ضفتي المتوسط بمرسيليا

الجهيناوي على رأس الوفد المشارك في أشغال قمّة ضفتي المتوسط بمرسيليا

يترأس وزير الشّؤون الخارجيّة خميس الجهيناوي الوفد التونسي المشارك في أشغال قمّة ضفتي المتوسط التي ستنعقد في مرسيليا يومي الاحد والاثنين 23 و24 جوان 2019 .

وتبحث القمة ، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت 22 جوان 2019 ، المشاغل والتّحدّيات التي تواجه المنطقة المتوسّطيّة ، وذلك بمشاركة ممثّلين عن المجتمع المدني للدول العشر لضفتي الحوض الغربي للمتوسّط المنضوية في الحوار خمسة زائد خمسة إلى جانب ألمانيا وعدد من المؤسسات المالية الدولية والإقليمية .

وسيتم خلال النقاشات الإستئناس بالتّوصيات التي تمّ رفعها في شكل “إعلان المائة” خلال الاجتماع التّحضيري للمجتمع المدني الذي انعقد بتونس من 10 إلى 12 جوان 2019 والتي شملت عديد المجالات على غرار الطّاقة والتّربية والشّباب والتّنقّل والاقتصاد والثّقافة والإعلام والسّياحة والبيئة والتّنمية المستدامة .

ومن المنتظر أن يجري وزير الشؤون الخارجية محادثات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة في هذه القمة التي تأتي تفعيلا لمبادرة أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة زيارة الدّولة التي أداها إلى تونس في غرّة فيفري 2018 .

وستكون زيارة خميس الجهيناوي إلى مرسيليا مناسبة للإشراف على اجتماع عمل مع رؤساء البعثات القنصلية التونسية المعتمدين في فرنسا، وسيتولى ايضا تدشين المكتب القنصلي الجديد لتونس في مدينة “نيم” الفرنسية .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.