الرئيسية » انطلاق مسابقات الدورة الثالثة من “الميدعة الذهبية” بصفاقس: إبداع في الأطباق المقدمة من قبل طهاة المستقبل

انطلاق مسابقات الدورة الثالثة من “الميدعة الذهبية” بصفاقس: إبداع في الأطباق المقدمة من قبل طهاة المستقبل

انطلقت صباح اليوم الجمعة 21 جوان 2019، بمركز التكوين المهني HEPTA، أولى مسابقات الميدعة الذهبية وهي المسابقات الخاصة بشاف المستقبل، حيث قدّم 6 مشاركين أطباقا مختلفة وضع فيها كل واحد منهم لمسته الخاصة.

ينظم الدورة الثالثة من مسابقة الميدعة الذهبية جمعية نكهة بلادي وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية بصفاقس وCEPRO.

الشاف عبد الفتاح بن علي قال بأن المتسابقين مطالبين اليوم بتقديم طبق مكوّن من السوبيا (الصّبّيط، السوباي) وذلك خلال ساعة ونصف.

الشاف عبد الفتاح تحدث عن المستوى الجيد للطلبة الذي بدا جليا من خلال الأطباق المقدمة والتي تخفي وراءها إبدعا وغراما بالمطبخ إضافة إلى الجهد المبذول في البحث من قبل المتسابقين.

أما عن مستقبل المطبخ التونسي فقد قال الشاف عبد الفتاح بأن “المطبخ التونسي غنيّ جدا وبه نكهات ممتازة وهو بحاجة إلى أناس تعشقه وتعمل من أجله” هذا ما أكده الشاف.

الشاف ياسر جاد رئيس الجمعية السعودية للطهاة، وهو حكم دولي، يشارك في هذه التظاهرة كرئيس للجنة التحكيم، قال بأنه سعيد جدا لمشاركته في هذه التظاهرة التي تجمع بين مستويين: الطهاة الهواة والطهاة المحترفين.

ياسر جاد تحدث عن أهمية هذه المسابقات حيث يستخدم المتسابقين مكونات من المطبخ التونسي الأصيل ليستعملونها في أطباقهم المقدمة.

الميدعة الذهبية 2019 مموّلة من قبل: وينكس (WINOX)، سوبال وسكينوكس وSKD Hygiène وهابي ناس ونزل إيبيس صفاقس ومجموعة قولدن ياسمين نزل تونس.

للتذكير فإن الدورة الثالثة من مسابقات الميدعة الذهبية مُنظّمة بالشراكة مع التونسية للتموين، والنقابة التونسية للفلاحية والبوابة الالكترونية الوطن وبنّة، وجمعية رصيفات للتنمية وجمعية أندلسيات للثقافة الاجتماعية و Saveurs TV.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.