.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

دربال : خروج تونس من القائمة السوداء لـ ‘الغافي’ سيمكن من تسهيل تعاملاتها مع شركائها الاقتصاديين


أكد فيصل دربال المستشار الاقتصادي لدى رئيس الحكومة في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 21 جوان 2019 أن خروج تونس المرتقب في شهر أكتوبر 2019 من القائمة السوداء لمجموعة ‘الغافي’ سيمكن من تسهيل تعاملاتها مع شركائها الاقتصاديين ومن الخروج إلى السوق المالية العالمية بأكثر مرونة وبنسبة فائدة أقل.

وأضاف أن الالتزام السياسي سيتواصل لإعداد الزيارة الميدانية للمجموعة في سبتمبر للتأكد من مدى تطبيق تونس للمنظومة التي تمت المصادقة عليها.

سبق أن أعلنت مجموعة العمل المالي الدولي “قافي” أمس الخميس من مدينة أورلاندو في الولايات المتحدة عن إقرارها بسلامة الإجراءات التي إتخذتها تونس لتطبيق التوصيات الصادرة عن مجموعة العمل، وهو ما يعني خروج تونس من القائمة السوداء للدول الأكثر عرضة لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأعلن محافظ البنك المركزي مروان العباسي أن تونس قامت بتنفيذ 29 توصية من مجموع 40 توصية مطلوبة من مجموعة العمل المالي، وسيزور وفد عن مجموعة العمل المالي الدولي تونس في منتصف سبتمبر القادم للتثبت من كل الإجراءات والإصلاحات التي قامت فيها تونس قصد إحالة التقرير النهائي إلى الإتحاد الدولي لإتخاذ قرار خروج تونس من القائمة السوداء نهائيا خلال أكتوبر 2019.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة