.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تحضيرا للحوار الاستراتيجي التونسي الأمريكي :وزير الخارجية يلتقي السفير الأمريكي بتونس


التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الجمعة 21 جوان 2019 بمقر الوزارة سفير الولايات المتحدة بتونس دونالد بلوم.

وتطرق الجانبان بالمناسبة إلى الاستعدادات للدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي التونسي الأمريكي المنتظر عقدها خلال الفترة القليلة القادمة بواشنطن، والمسائل المطروحة على جدول أعمالها، كما استعرضا سبل تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي والارتقاء بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية  مجددا خلال اللقاء حرص تونس على مزيد الارتقاء بعلاقات الشراكة والتعاون المتميزة التي تجمعها بالولايات المتحدة في مختلف المجالات، بما يمكنها من  مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الراهنة، مثمنا في هذا الصدد الدعم الأمريكي المتواصل والثابت للمسار الانتقالي في تونس.

وأضاف أن الدورة القادمة للحوار الاستراتيجي تمثل إطارا مهما لتعزيز بين البلدين  بشأن المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي وبالقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في أفق تسلم تونس لمهامها كعضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي خلال شهر جانفي 2020.

من جهته جدد الدبلوماسي الأمريكي التأكيد على التزام بلاده بمواصلة مرافقة الجهود التي تبذلها لتونس لتجاوز التحديات الراهنة ودعم التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية في ظل الامكانيات الهامة المتوفرة في كلا البلدين.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة