الرئيسية » الشاهد : قريبا إخراج تونس من قائمة مجموعة العمل المالي الأوروبية (غافي)

الشاهد : قريبا إخراج تونس من قائمة مجموعة العمل المالي الأوروبية (غافي)

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد لدى افتتاحه لمنتدى الاستثمار بتونس، اليوم الخميس،ان تونس قامت في ظرف قياسي بالإجراءات اللازمة لمكافحة تبييض الأموال ومقاومة الإرهاب، وذلك في إطار جهودها للخروج من قائمة مجموعة العمل المالي الأوروبية (غافي)، للدول التي تشكو نقائص في منظومة مكافحة الإرهاب وغسل الأموال.

وأبرز الشاهد في تصريح لـ” الجوهرة أف أم”، أن المجموعة الأوروبية ستؤدي قريبا زيارة إلى تونس، سيتم على إثرها إخراج تونس من القائمة، لافتا إلى تفاعل الحكومة بإيجابية مع شروط الخروج رغم صعوبتها وتعقيد إجراءاتها.

وأعطى رئيس الحكومة إشارة اطلاق البوابة الالكترونية للهيئة التونسية للاستثمار التي أصبحت متاحة بصفة رقمية وعن بعد عبر الرابط “tia.gov.tn” ” ابتداء من يوم 20 جوان 2019 وذلك خلال افتتاح منتدى تونس للاستثمار.
ويتعلق الأمر بـــ6 خدمات تهم المستثمرين التونسيين والأجانب وهي خدمة التصريح بالاستثمار والتكوين القانوني للشركات وطلب الحصول على التراخيص و إيداع طلب الحصول على الحوافز بعنوان مشروع ذو أولوية وطنية، إيداع طلب حوافز مالية، وطلب إحاطة أو استفسار. 


ويمكن للمستثمرين وباعثي المشاريع التي تتجاوز حجم استثماراتها 15 مليون دينارا الاستفادة من هذه الخدمات عن بعد دون الحاجة إلى التنقل على عين المكان والاتصال المباشر بالإدارات المعنية. 


وتندرج هذه الخطوة في إطار الإجراءات الرامية لتحسين مناخ الاستثمار و ضمان حرية الاستثمار و ذلك من خلال رفع العوائق الإدارية و تسهيل إجراءات الاستثمار دون تمييز بين المستثمرين تونسيين كانوا أو أجانب ، مقيمين أو غير مقيمين بالبلاد التونسية. 


وتجدر الإشارة إلى أن عدد عمليات الاستثمار المصرّح بها لدى الهيئة التونسية للاستثمار إلى غاية 15جوان2019، بلغ 15عملية استثمار بكلفة جملية بــ 609,437مليون دينار ستمّكن من إحداث 3747 موطن شغل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.