.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الجامعة المركزية تحتلّ المرتبة الأولى بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة في تونس حسب تصنيف UniRank



احتلت الجامعة المركزية بتونس، وهي عضو في جامعة أونوريس المتحدة ، المرتبة الأولى بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة في تونس والثانية بين مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في تونس، وفقًا لتصنيف أجراه موقع  Unirank الدولي. ويشمل هذا الترتيب 72 مؤسسة تعليم عالي تونسية معترف بها.

ونشر UniRank تصنيفات لأفضل الجامعات منذ سنة 2005، ويستند بشكل خاص إلى معايير الإعتماد ومدّة التدريب وهيمنة المحاضرات، إضافة إلى بيانات الويب لمعدّل جمهور المؤسسات الجامعية المختارة. وأصبح هذا الترتيب شائعًا للغاية لأنه يدرج جميع المدارس والجامعات الرائدة في العالم ويميّز بين أفضل 12.358 مدرسة داخل أكثر من 200 دولة.

هذا الترتيب للجامعة المركزية هو نتيجة لأسلوب التدريس المبتكر وهيئة تدريسية عالية الجودة إضافة إلى تجهيزات متطوّرة (مثل مراكز المحاكاة والمختبرات) التي تم توفيرها للطلاب والمدرسين لضمان التدريب على التوظيف.

كما تشرفت الجامعة المركزية بإنتخاب رئيسها الدكتور خالد غدير في الأكاديمية التونسية للعلوم والآداب والفنون، المعروفة باسم بيت الحكمة، بالإجماع عضوًا نشطًا مدى الحياة وأصبح الآن أكاديميًا متخصصًا في الرياضيات التطبيقية وعلوم الكمبيوتر ضمن هذه المؤسسة التونسية المستقلة والمستدامة التي تأسست سنة 1983. وسيبدأ افتتاحه في سبتمبر بحضور رؤساء الجمهورية والحكومة ونواب مجلس الشعب.

وتتمثل المهام الرئيسية لبيت الحكمة في الحفاظ على دوائر التفكير في جودة البحث والتدريس وكذلك على تطبيقات العلوم. كما أنه يعمل على إشعاع الثقافة التونسية في مختلف المجالات ويجمع بين الأعضاء الفخريين والأعضاء الفاعلين والمراسلين إلى جانب الشركاء الأجانب المنتخبين من بين مجموعة من الشخصيات المعروفة مع هالة من المجد، التميز، والإبداع في مجالات العلوم والفن والثقافة.



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة