.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزير الخارجية يتحادث مع رئيس منظمة “قادة من أجل السلام” (صور)



استقبل وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الخميس 13 جوان 2019 بمقر الوزارة وفدا عن منظمة “قادة من أجل السلام” Leaders pour la paix يتقدمهم رئيس المنظمة “جان بيار رافران”، الوزير الأول الفرنسي السابق

وتطرق اللقاء إلى أنشطة هذه المنظمة في مجال تعزيز بناء الأمن والسلم في العالم والتحسيس بالتحديات التي تواجه النظام الدولي.

وقدم رئيس المنظمة بالمناسبة لوزير الخارجية نسخة من التقرير السنوي الذي أصدرته المنظمة والذي يسلط الضوء على التحديات التي تواجه النظام متعدد الأطراف.

وأثنى السيد جان بيار رفران” على التقدم الذي أحرزته تونس في مجال تكريس مقومات النظام الديمقراطي منوها بدور المجتمع المدني الفاعل في تعزيز المكاسب التي حققتها تونس في عديد المجالات وفي مقدمتها حرية المٍرأة والمساواة بين الجنسين.

من جهته أثنى وزير الشؤون الخارجية على ما تبذله منظمة “قادة من أجل السلام” من جهود قيمة للتحسيس بأهمية تعزيز التضامن الدولي وبناء الأمن والسلم في العالم.

كما قدم للضيوف لمحة عن أولويات تونس بمناسبة انتخابها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة 2020-2021 ومنها خاصة تعزيز مشاركة المرأة والشباب في جهود منع نشوب النزاعات وتسويتها، مشددا على أن تونس ستكون حريصة طيلة عضويتها في مجلس الأمن على التشبث بأهداف ومبادئ الأمم المتحدة وبالعمل متعدد الأطراف كإطار مشترك وشامل لتعزيز السلام والتنمية والتعاون الدولي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة