.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رغم أن أحزابا اتهمت أيضا : ناجي جلول يحذر من المستقلين والأموال المشبوهة


حذر الأمين العام لنداء تونس شق المنستير ناجي جلول في تدوينة كتبها في حسابه على الفيسبوك مما سماه الأموال المشبوهة المرتبطة بالمستقلين.

هذا التحذير وان كان جاء في المطلق ولم يحدد أي جهة متهمة ان كانت من المستقلين او ممن يرى انها اطراف دفعت لهم الا أنه يحيل كون السياسيين ومن ورائهم الأحزاب بات لديهم خوف حقيقي من المستقلين الذين أحدثوا المفاجأة في الانتخابات البلدية الأخيرة .

لكن من جهة أخرى فان وضع الأحزاب لا يختلف عن الصورة التي قدمت حول المستقلين فلجنة الانتخابات وهي هيكل مستقل قدمت في تقريرها حول انتخابات 2014 معطيات عن تجاوزات كثيرة لعديد الاحزاب بل وتحدثت عن أموال أجنبية أغدقت فيها وأكثر من هذا تم الحديث عن شخصية ما تلقت مبلغا كبيرا لكن الى الآن لم تعرف من هي .

السؤال هنا: هل ان ما كتبه جلول يعكس وضعا عاما لدى الطبقة السياسية والاحزاب كون هناك مخاوف جدية وحقيقية من مفاجأة تصنعها القائمات المستقلة في الانتخابات التشريعية او شخصية مستقلة غير مدعومة من حزب في الانتخابات الرئاسية؟

هذه المخاوف مبررة والسبب ان الناخب التونسي فقد الثقة في الاحزاب التي لم تمنحه طوال سنوات سوى الوعود الجوفاء والشعارات والفشل.

محمد عبد المؤمن





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة