الرئيسية » بهدف دعم المجتمعات التي تتواجد فيها حول العالم :Ooredoo تختتم حملة مبادراتها الخيرية خلال شهر رمضان

بهدف دعم المجتمعات التي تتواجد فيها حول العالم :Ooredoo تختتم حملة مبادراتها الخيرية خلال شهر رمضان



تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخيرية التي تعكس قيم الشهر الفضيل وتعزز المسؤولية الاجتماعية

اختتمت Ooredoo حملة مبادراتها الخيرية لشهر رمضان هذا العام، والتي تضمنت برنامجاً شاملاً من الأنشطة والفعاليات الخيرية التي تهدف إلى دعم المجتمعات التي تتواجد فيها مجموعة Ooredoo حول العالم.

فخلال شهر رمضان، قامت شركات مجموعة Ooredoo  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا بإطلاق مجموعة من المبادرات الهادفة لدعم المجتمعات النامية وتعزيز مشاركة أفرادها.

وضمن حملتها خلال شهر رمضان، أطلقت مجموعة Ooredoo فيديو خاص بهذه المناسبة، تركز من خلاله على التأثير الكبير الذي يمكن لاستخدام الإنترنت أن يحدثه على حياة الأفراد، وتشجيع المستخدمين على التفكير قبل المشاركة عبر الإنترنت، ما يهدف لجعل الفضاء الإلكتروني مكاناً أكثر إيجابية وآمناً للمجتمع.ويلقي الفيديو الخاص بالحملة الضوء على التصرفات السلبية والإيجابية من خلال مشاهد تحث الأفراد على التفكير بأفعالهم عند استخدام الإنترنت، والاختيار بين الإساءة ونشر الكراهية والغضب، أو إظهار الاهتمام بالآخرين ونشر المشاعر الإيجابية وترك أثر إيجابي على المجتمع.

وعن هذه الحملة الإعلانية الخاصة بالشهر المبارك، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة  Ooredoo: ” إن شهر رمضان المبارك هو وقت للتفكر ونشر قيم المحبة والعطاء والامتنان، وهو الوقت المناسب لنا لنشارك في تعزيز التكافل والتواصل المجتمعي من خلال مساعدة المحتاجين وإظهار اهتمامنا بعملائنا. نحن سعداء بإطلاق حملتنا الرمضانية هذا العام وكل عام، وسعداء بالتواصل مع مجتمعاتنا ودعم أفراد المجتمعات الأقل حظاً.”

وكما هو الحال في كل عام، شهدت حملة Ooredoo لشهر رمضان مشاركة عدد كبير من المتطوعين والموظفين الذي خصصوا وقتهم وجهدهم للمساهمة في عمل الخير.

ففي Ooredoo قطر، نظمت الشركة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخيرية التي اشتملت على زيارة المرضى والأطفال في المستشفيات وتوزيع الهدايا والمفاجآت الخاصة بشهر رمضان للمرضى وكبار السن، إضافة إلى مشاركة أفراد المجتمع تناول الإفطار وتوزيع صناديق التمر والماء. وفي مبادرة تعكس روح المشاركة والعطاء في شهر رمضان، قدمت Ooredoo قطر لعملائها فرصة البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم من خلال تقديم مجموعة من الهدايا عبر حملة “صندوق المفاجآت”، والتي يحصل العملاء من خلالها على هدايا ومفاجآت يومية تتضمن بيانات ودقائق مكالمات مجانية وغيرها من الهدايا المميزة.  

ونظمت Ooredoo الكويت مجموعة من الأنشطة الخيرية خلال شهر رمضان، بدءًا من توزيع وجبات الإفطار على مئات الأشخاص المحتاجين في خيمة الإفطار الخاصة بها، والتي تطوع للعمل فيها موظفون من Ooredoo. كما احتفلت الشركة بليلة القرنقعوه مع الأطفال في جميع أنحاء المدينة، حيث قدمت هدايا القرنقعوه التقليدية في سوق مروج الرمضاني وفي العديد من المستشفيات التي تتوفر بها أقسام للأطفال. كما تم تنظيم حملة لجمع التبرعات بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية، حيث تم جمع حوالي500,000  دينار كويتي للعائلات المحتاجة في جميع أنحاء الكويت.

أما في سلطنة عُمان، فقد واصلت Ooredoo تنفيذ حملة قافلتها الخيرية الخامسة عشر، وهي حملة تجوب أنحاء السلطنة لدعم تنمية المجتمعات خلال رمضان. حيث أقيمت فعالية احتفالية في مسقط جراند مول لإطلاق القافلة، وخلال مسيرة القافلة التي تستمر على مدار أسبوعين، قام متطوعو Ooredoo عُمان بزيارة 11 منطقة لتأسيس مشاريع مجتمعية جديدة ودعم برامج Ooredoo الحالية وحاضنات الأعمال. وقام فريق المتطوعين ببناء ملعب خارجي في مستشفى صحار، وزيارة الجمعية العمانية للمعوقين، ومساعدة العائلات الأقل حظًا في المضيبي في ترميم منازلهم وإنشاء حاضنات أعمال في الرستاق ومرباط وينقل، لتعليم النساء مهارات مهنية مثل الخياطة وصناعة الصابون ومساعدتهن في الاستقلال المالي من خلال تمكينهن من إنشاء أعمال خاصة. 

وركزت Ooredoo فلسطين مساهماتها خلال شهر رمضان الفضيل على الجهات التي تُعنى بالبعد الإنساني للعديد من الفئات المجتمعية التي تحتاج للدعم والمساندة، وذلك من خلال التعاون مع جمعيات تقدم الرعاية لفئات مختلفة من المجتمع مثل الأيتام والمسنين والأطفال المصابون بالتوحد، في كل من رام الله والخليل ونابلس وطولكرم وغزة، وتقديم الدعم لهم.

وفي تونس، قام متطوعون من Ooredoo بتوزيع الملابس والألعاب للأطفال في مدرسة أولاد بوعزيز في سيدي بوزيد، وهي قرية نائية، احتفالًا بعيد الفطر.

وأبرمت Ooredoo الجزائر شراكة مع الهلال الأحمر الجزائري لتقديم إفطار يومي للعمال الذين يقيمون بعيدًا عن عائلاتهم. كما افتتحت الشركة أماكن مخصصة لتناول الطعام في مقرها الرئيسي في الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة، حيث قدم متطوعون من كل من Ooredoo والهلال الأحمر الجزائري وجبات طعام كاملة كل يوم خلال شهر رمضان. ومن خلال الشراكة مع الكشافة المسلمة الجزائرية والأمن الوطني، قامت Ooredoo الجزائر أيضاً بتوزيع صناديق الطعام على جوانب الطرق السريعة الرئيسية في الجزائر ووهران وقسنطينة، لضمان حصول الجميع على الطعام والماء وتناول الإفطار مع حلول الغروب. وبالشراكة مع وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، قام فريق من المتطوعين في Ooredoo الجزائر بزيارة عدد من دور المسنين في الجزائر العاصمة، حيث قدموا لهم الهدايا بمناسبة العيد.

وفي المالديف، أطلقتOoredoo  فيديو خاص لشهر رمضان، يهدف إلى تشجيع العملاء على البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء. كما نفذت الشركة مجموعة من المبادرات على مدار أيام الشهر الفضيل. فتم تنظيم حملة للتبرع بالدم قبل بداية شهر رمضان لضمان توفر احتياطيات كافية من الدم على مدار الشهر، وتم إقامة مأدبة إفطار واحتفال في دار للأيتام في هولهومالي، كما قامت فرق المتطوعين بتوزيع التمر والعصير على الطرقات وقت الإفطار، ونظمت الشركة إفطاراً خاصاً للعمال المهاجرين، بالشراكة مع بلدية مدينة مالي، لشكرهم على جهودهم ومساهماتهم.

واختتم الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني قائلاً: “أشعر بسرور بالغ لرؤية قيمنا في Ooredoo تتجسد على أرض الواقع خلال شهر الفضيل. كما أشكر جميع متطوعي Ooredoo الذين شاركوا في الحملة هذا العام وأعتز بمساهماتهم في جميع الدول التي نعمل بها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، فهم كرّسوا أوقاتهم وجهودهم للعمل التطوعي وخدمة المجتمعات. فنحن نهدف من خلال هذه المبادرات إلى تجسيد قيم العطاء والتكافل والمحبة التي يتميز بها شهر رمضان، والتأكيد على التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية وخدمة أفراد المجتمع.”

معلومات عن Ooredoo

Ooredoo شركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتقدم الشركة خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة مميزة لاستخدام البيانات من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة.

في 31 ديسمبر 2018، بلغت إيرادات الشركة 8.2 مليار دولار أمريكي، وأسهم الشركة مدرجة في بورصة قطر، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.