الرئيسية » مجلس الهيئة يقرر تنقيح القرارات الترتيبية المتعلقة باجراءات الانتخابات التشريعية والرئاسية

مجلس الهيئة يقرر تنقيح القرارات الترتيبية المتعلقة باجراءات الانتخابات التشريعية والرئاسية

قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الإثنين 10 جوان ، تنقيح القرارات الترتيبية المتعلقة باجراءات الترشح للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة بما يتلاءم مع التنقيحات المدخلة على القانون الانتخابي. 

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم هيئة الانتخابات حسناء بن سليمان في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء عقب اجتماع مجلس الهيئة، أنّ هذا الإجراء يحدد طبيعة التزكيات (10 آلاف تزكية)، التي يجب أن يتحصل عليها المترشحون للانتخابات الرئاسية، بأن تتوزع على 10 دوائر انتخابية تشريعية لا بلدية. 

 من جهة أخرى، بتّ مجلس الهيئة في تعيين أعضاء هيئات الانتخابات بالخارج، في كل من دوائر فرنسا 1 وفرنسا 2 وايطاليا وألمانيا والأمريكيتين وباقي دول أوروبا والعالم العربي وباقي دول العالم، إذ تراوحت التعيينات بهذه المكاتب بين 4 أعضاء وعضوين إثنين، في حين تم فتح باب الترشح لعضو ثالث لمكتب دائرة العالم العربي وباقي دول العالم. 

كما عين مجلس الهيئة، خلال اجتماعه الذي تواصل الى غاية مساء اليوم، الهيئات المكلفة بالبت في الترشحات للانتخابات الجزئية في كل من الدوائر الانتخابية البلدية بالسرس وتيبار والعيون. 

وتم تكليف لجنة من مجلس الهيئة للاشراف على عملية الترشحات للدائرتين البلديتين بكل من السرس وتيبار، في حين تم تكليف الهيئة الفرعية بسيدي بوزيد للإشراف على هذه العملية بالنيابة في الدائرة البلدية العيون التابعة للقصرين، في ظل تواصل عدم تركيز الهيئات الفرعية الجهوية التي ستشهد انتخابات جزئية بلدية. 

وصادق المجلس، وفق الناطقة الرسمية باسم هئية الانتخابات، على الخطة العملياتية الخاصة بإتمام عمليات التسجيل للانتخابات التشريعية، التي تنتهي يوم 15 جوان الجاري، وقررت هيئة الانتخابات غلق آجال التسجيل على الساعة منتصف الليل بتوقيت تونس بالنسبة لمنظومة التسجيل عبر الواب، على أن يتم النظر في مطالب التسجيل بالنسبة للتونسيين القاطنين بالخارج ومن ثمة نشر قائمات المسجلين  للعموم. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.