.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

في إنتظار كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم : تونس الرابعة عربيًا في القيمة السوقية للاعبين بــ 54.2 مليون أورو


جاء المنتخب التونسي لكرة القدم في المركز الرابع عربيًا فيما يخص القيمة السوقية للمنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم بمصر، وذلك عشية انطلاق العرس الكروي القاري المقرر بين 21 جوان و19 جويلية المقبل، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في القيم السوقية للاعبي كرة القدم.

من الجزائر: عمّار قـردود

جاء “نسور قرطاج” في المركز الرابع بعد مصر- 202.28 مليون ورو – والمغرب -187.86 مليون أورو- و الجزائر- 186.57 مليون أورو – على التوالي بقائمة أكثر المنتخبات العربية قيمة سوقية في البطولة القارية بقيمة جملية بلغت 54.2 مليون أورو، ويأتي المنتخب الموريتاني الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة في المركز الأخير، حيث بلغت قيمة اللاعبين السوقية 3.86 ملايين أورو.

و إفريقيا تصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الأكثر قيمة مالية بين الفرق التي تتنافس في بطولة كأس أمم إفريقيا بمبلغ تجاوز 351 مليون يورو، مما يجعلها الأغلى في تاريخ هذه البطولة التي تشهد في نسختها 32 مشاركة 24 منتخبًا تتنافس على اللقب، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخها منذ نشأتها عام 1957.

حيث يبلغ إجمالي القيم السوقية للاعبي المنتخبات ال24 المشاركة في المسابقة القارية 2.3 مليار أورو، مما يجعلها الأغلى في تاريخ البطولة.

هذا ويأتي منتخب كوت ديفوار، الفائز باللقب عامي 1992 و2015، في المركز الثاني بالقائمة، يليه منتخب مصر، ثم المنتخب المغربي، الفائز باللقب عام 1976، صاحب المركز الرابع.

في سياق آخر، يتصدر اللاعب المصري محمد صلاح، الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين، قائمة أكثر لاعبي البطولة من حيث القيمة التسويقية، يليه اللاعب السنغالي ساديو ماني- 85 مليون أورو- في المركز الثاني، فيما جاء كاليدو كوليبالي – 70 مليون أورو – في المركز الثالث، وحل الغيني نابي كيتا65 – مليون أورو- لاعب ليفربول رابعًا.

وعلى مستوى اللاعبين العرب المشاركين في المسابقة، جاء اللاعب الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين قيمة خلف محمد صلاح، حيث بلغت قيمته 60 مليون يورو.
وساهم محرز في فوز الفريق السماوي بأربعة ألقاب محلية في الموسم المنقضي (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة، والدرع الخيرية)، يليه المغربي حكيم زياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي (35 مليون أورو)، في المركز الثالث بالقائمة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة