.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

زيارة منتظرة من مسؤولة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى تونس


تؤدي المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة السيدة ميشال باشليه زيارة رسمية لتونس إبتداء من 11 جوان إلى 13 جوان.

خلال زيارتها، ستشارك المفوضة السامية في (RightsCon) يوم الأربعاء 12 جوان.

وستعقد السيدة باشليه عدداً من اللقاءات مع كبار المسؤولين التونسيين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية السيد الباجي قائد السبسي، للنقاش حول الإنجازات والتحديات التي تواجهها تونس في تعزيز الديمقراطية وإحقاق حقوق الإنسان.

ستلتق مسؤولة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كما ستلتق السيدة باشليه بوزير الخارجية، والسيد وزير العدل والسيد الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان.

كما ستعقد باشليه مناقشات مع ممثلي المجتمع المدني العاملين في مجال حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بما في ذلك ، رئيس مجلس نواب الشعب أو من ينوب عنه و رؤساء الهيئات المستقلة و رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورؤساء الدوائر المتخصصة في العدالة الإنتقالية.

في اليوم الأخير من الزيارة 13 جوان، ستفتتح المفوضة السامية لحقوق الإنسان مع السيد رئيس الجمهورية المؤتمر الدولي حول عالمية حقوق الإنسان، وفي هذه المناسبة فإن الإعلام مدعو لتغطية هذا المؤتمر ومختلف لقاءات هذه الزيارة إبتداءً من الساعة العاشرة صباحاً بمدينة الثقافة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة