الرئيسية » وزارة التعليم العالي : الانطلاق في اجراءات الحصول على منحة التشجيع على البحث لسنة 2018 ، بداية من الغد

وزارة التعليم العالي : الانطلاق في اجراءات الحصول على منحة التشجيع على البحث لسنة 2018 ، بداية من الغد

تنطلق بداية من يوم غد السبت، اجراءات الحصول على منحة التشجيع على البحث لسنة 2018 والتي ستخصص لها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمويلات سنوية تقدر قيمتها ب10 مليون دينار حسب ما اعلنت عنه المديرة العامة للبحث العلمي، سامية شرفي.


واوضحت الشرفي في حوار مع وكالة تونس افريقيا للانباء ان الوزارة ستقوم بداية من يوم غد السبت، باطلاق منصة رقمية على شبكة الانترنات يتمكن من خلالها الباحثون من التثبت من انتاجاتهم البحثية المرشحة لنيل منحة التشجيع على البحث والتي قام بايداعها مديرو مخابر البحث بالمؤسسات الجامعية وذلك قبل 30 جوان 2019.


كما سيتم تخصيص تطبيقة الكترونية ثانية، بالنسبة للباحثين غير المنتمين لمخابر بحث، سيتم اطلاقها بداية من 30 جوان ليتمكنوا من ادراج اعمالهم عن بعد وذلك قبل موفى شهر جويلية 2019.


وتهم هذه المنحة كل المدرسين القارين والمباشرين بمختلف مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي والادارات المركزية التابعة للوزارة وبقية الوزارات الاخرى وذلك بمختلف رتبهم. وسيتم تنفيل المدرسين الجامعيين المنتمين لمخابر الجامعات بالجهات الداخلية (قابس وجندوبة وقفصة والقيروان) بنسبة 30 بالمائة وذلك في اطار التمييز الايجابي للجامعات في الجهات الداخلية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.