الرئيسية » بعد قرار الكاف :اللجنة القانونية للترجي الرياضي تجتمع هذا المساء وتتخذ هذا الاجراء

بعد قرار الكاف :اللجنة القانونية للترجي الرياضي تجتمع هذا المساء وتتخذ هذا الاجراء

قال رئيس اللجنة القانونية للترجي الرياضي التونسي رياض التويتي، أن اللجنة ستجتمع مساء اليوم الخميس 06 جوان 2019، لدراسة ملف مباراة الإياب للدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية بعد قرار الاتحاد الإفريقي القاضي بإعادة المباراة بملعب محايد.


وأشار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إلى أن الترجي الرياضي سيطعن في هذا القرار لدى المحكمة الرياضية الدولية (تاس).


وأعرب عن الاعتقاد بأن قرار الاتحاد الافريقي بإعادة المباراة كان جاهزا قبل وصول بعثة الترجي الرياضي الى باريس حيث يلتئم مؤتمر الفيفا مضيفا بان الاشكال الذي كان مطروحا في اجتماع باريس كان متمثلا في ايجاد مؤيدات لهذا القرار.


وقد تطلب الأمر يومين قبل نشر بلاغ “مقتضب” معللا القرار لاسباب امنية فيما كان الاعتقاد سائدا لدى ممثلي الترجي الرياضي بان اساس الاشكال هو تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).
واضاف في نفس السياق ” انهم لم يتطرقوا الى “الفار” لان قوانين الفيفا لا تسمح باعادة المباراة في صورة تعطل هذه التقنية”.


واكد التويتي يجب التوقف على مسألة انعدام الأمن والتمعن في الأحداث التي حالت دون استئناف اللعب، مبينا في هذا الصدد أن ثلاثة احداث هامة جدت خلال إياب الدور النهائي لا يتحمل فيها الترجي الرياضي أية مسؤولية، الأول هو تعطل الفار الذي يعد من مشمولات الاتحاد الافريقي وليس شأنا يهم الترجي الرياضي.
والحدث الثاني يتمثل في نزول رئيس الاتحاد الإفريقي إلى الميدان والحال أن ذلك غير قانوني وهنا أيضا لا يتحمل فيه الترجي الرياضي أية مسؤولية.


أما الحدث الثالث فهو الرفض القطعي للوداد استئناف اللعب وهو أمر لا دخل فيه للترجي الرياضي كذلك.
ولعل قمة السخرية حسب رياض التويتي أن رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد نزل مجددا إلى الميدان لأمر الحكم بإيقاف المباراة قبل أن يشرف بنفسه على تسليم رمز البطولة والميداليات للاعبي الترجي الرياضي بل أنه قام بعد ذلك بنشر رسالة تهنئة لفريق الترجي الرياضي على الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.


وعلى صعيد آخر أشار التويتي إلى وجود خلل إجرائي في اجتماع باريس من خلال عدم الاستماع إلى ممثلي الجامعتين التونسية والمغربية في نفس الوقت حيث استمع رئيس الاتحاد الإفريقي إلى رئيس الجامعة التونسية ونائبه لمدة 5 أو 6 دقائق قبل أن يلتقي برئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع وهو أيضا عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي مبينا أن ذلك يتنافى مع مبدأ المعارضة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.