.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اللطيفي بعد مهزلة قرار الكاف: “على من يتشفى في الترجي ان يفهم انه يتشفى في بلده…”


في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك اليوم الأربعاء 5 جوان, استغرب الباحث الأكاديمي وأستاذ تاريخ العالم العربي المعاصر بجامعة باريس عادل اللطيفي قرار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم يإعادة نهائي الإياب لكاس إفريقيا للأندية بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي بتعلة أن الوضع الامني العام قبل المباراة كان غير ملائم.

وكتب عادل اللطيفي في تدوينته :

” قرار الكاف CAF (حاشى الكاف وصلاحها) بإعادة مقابلة الترجي والوداد قرار غريب ولا أساس له حسب رأيي لا قانوني ولا من جهة الحيثيات…هو قرار فضيحة يلطخ صورة أفريقيا والعرب وخاصة صورة تونس وهو نذير شؤم لكأس أفريقيا في مصر. اذا كانت التعلة امنية فعديد الأسئلة تطرح. لا حديث قبل اليوم وخاصة من جهة الوداد سوى على ال VAR وهو قانونا ليس مبررا لتوقيف المقابلة…فمن أين خرج موضوع الامن خاصة وانه لم نرى شيئا خطيرا على الميدان؟ حسب علمي من بحدد الخطر الامني هو طاقم التحكيم وليس رىيس الكاف ويدون ذلك في تقرير…كيف لتهديد أمني في المنصة الشرفية أن يطبق على الملعب؟ هل أن رئيس الكاف تحت التهديد كما يقول هو الذي أمر الحكم بإنهاء المقابلة؟ أين استقلالية الحكم والتحكيم إذن؟ اذا كان هناك تهديد لشخص رئيس الكاف لماذا لم يقدم قضية في الغرض؟ اذا كان الوضع الامني العام قبل المباراة غير ملائم فلماذا قبل الوداد والكاف بإجراء المقابلة؟ ماشاهدناه على الشاشة وما تناقلته وسائل الاعلام الافريقية والعالمي هو رفض الوداد اللعب بسبب تعطل ال VAR وهذا غير قانوني حسب قوانين الفيفا…وحتى لو اعتبرنا أن رئيس الترجي هدد أحمد أحمد وبما ان المسألة امنية فقد كان رىيس الحكومة ممثل الدولة التونسية الضامنة للجانب الامنب موجودا فلماذا لم يطلعه على الأمر؟
الأمر لا يتعلق بالترجي اليوم بل بصورة الدولة التونسية وعلى الهواة المشرفين عليها أن يتحركوا من أجلها… كما على من يتشفى في الترجي هنا أن يفهم بانه يتشفى في بلده….”




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة