الرئيسية » صفاقس: فتح محول الصخيرة أمام حركة الجولان

صفاقس: فتح محول الصخيرة أمام حركة الجولان

تم بداية من الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة 31 ماي ، فتح محول الصخيرة وكامل الجزء المتبقي من الطريق السيارة صفاقس-قابس أمام حركة الجولان في الاتجاهين، وذلك بعد استكمال أشغال التهيئة والقيام بعملية التأشير السطحي ووضع العلامات المرورية من طرف المقاول.


وكانت حركة المرور قبل هذا التاريخ تسير على سبيل واحد للاتجاهين على مسافة كيلومتر بسبب مواصلة الأشغال في مستوى الجسر العلوي للطريق الوطنية رقم 2 ومحول الصخيرة الذي شهد بعض التأخير جرّاء تعطيلات من طرف المواطنين، وفق ما ذكره الرئيس المدير العام لشركة تونس للطرقات السيارة بدر الدين الهبيّل في تصريح لمراسل (وات) بصفاقس.


وأفاد ذات المصدر أنه تمت كذلك بالتعاون مع منطقة الحرس بالمحرس إزالة كل مظاهر الانتصاب الفوضوي الموجودة على جانبي الطريق السيارة في الجزء الذي كان يشتغل على سبيل واحد.

وتقوم شركة تونس للطرقات السيارة حاليا بإتمام صفقات منظومة الاستخلاص التي تضم البناءات والأسقف الحديدية وشبكة الألياف البصرية والتنوير العمومي وتجهيزات الاستخلاص، وتشتمل هذه المنظومة على 6 محطات استخلاص سيتم تركيزها بكل من صفاقس الجنوبية والمحرس والغريبة والصخيرة والمطوية-وذرف وقابس.
وينتظر أن تكون هذه المحطات جاهزة للاستغلال خلال الثلاثية الأولى من سنة 2020 وقال الهبيّل إن الشركة قامت كذلك بالإعلان عن مناقصة لفائدة المؤسسات البيترولية قصد تهيئة محطات تزود بالوقود والخدمات والتي من المؤمل أن ينطلق استغلالها كذلك خلال الثلاثي الأول من السنة القادمة.
وبالنسبة للمرحلة النهائية من الطريق السيارة باتجاه رأس جدير، أشار ذات المصدر الى أنه من المنتظر أن تستكمل أشغالها وتفتح للجولان في غضون سنة من الآن مؤكدا أن الأشغال تسير وفق البرنامج المحدد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.