الرئيسية » إذاعة الزيتونة : اعفاءات ..تعيينات وقيادي من النهضة يقدم استقالته رسميا

إذاعة الزيتونة : اعفاءات ..تعيينات وقيادي من النهضة يقدم استقالته رسميا

أصدر المدير العام لاذاعة الزيتونة محمد خليل النوري يوم 28 ماي الجاري قرارات تعديلية في المؤسسة تطبيقا لنتائج المحادثات التي اجراها الاسبوع الماضي رفقة غالبية الصحفيين والفنييين والعمال في الاذاعة مع وفد من ادارة الهايكا برئاسة النوري اللجمي.

و تتضمن القرارات التعديلية خاصة ما يلي :

+ اعفاء السيدة مليكة قسام من ادارة التحرير بسبب غلطات مهنية واخرى لديها علاقة باستقلالية الاذاعة 

+ تعيين الصحفية ورئيسة التحرير السيدة سندس الهلالي مديرة جديدة للتحرير وهي خطوة رحب بها الصحفيون وكل العاملين في الاذاعة وبينهم عدد من خريجي معهد الصحافة وعلوم الاخبار

+ منع اي مسؤول حزبي من تحمل مسؤولية تسيير في الاذاعة ، ومطالبة المعنيين بتوقيع تصريح على الشرف .

وقد قدم السيد جمال العوي مدير البث و القيادي في حزب النهضة استقالته رسميا من المؤسسة تطبيقا للفصل التاسع من قانون الهايكا و وضع بذلك حدا للحملات التي تستهدفه و تستهدف حركة النهضة منذ 2014 من قبل النقابات والهايكا بسبب تضارب مسؤولياته الحزبية مع مسؤوليته على راس مؤسسة اعلامية .

يذكر ان العاملين في الاذاعة دخلوا في اعتصام مفتوح منذ اكثر من شهرين للمطالبة بالحاق الاذاعة بالاعلام العمومي وقد لقي التحرك دعما من نقابة الصحفيين واتحاد الشغل واغلب الاطراف السياسية ورابطة حقوق الانسان .

كما زار المعتصمين عدد كبير من المثقفين والصحفيين ومن النواب والعلماء و الشخصيات الحقوقية و النقابية و مسؤولين في البرلمان وبينهم عبد الفتاح مورو وغازي الشواشي و عبد اللطيف المكي .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.