الرئيسية » هل تسعى النهضة “لحرق” صورة الشاهد شعبيا كمرشح للرئاسة ثم تقديم عصفورها النادر الخفي؟

هل تسعى النهضة “لحرق” صورة الشاهد شعبيا كمرشح للرئاسة ثم تقديم عصفورها النادر الخفي؟

بعد التصريح الذي أدلى به رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والذي شغل وسائل الاعلام والرأي العام حول ما سماه عصفور النهضة النادر كمرشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة تعددت التسريبات وأيضا التصريحات من قبل عديد القيادات النهضوية آخرها ما أعلنه رفيق عبد السلام كون رئيس الحكومة الحالي قد يكون مرشح الحركة الرسمي لهذا الاستحقاق الانتخابي الهام.

لكن في مقابل ذلك فان أسماء أخرى يتم تسريبها من مصادر من النهضة ذاتها بعضها أي الأسماء تنتمي للحركة . السؤال هنا: هل أن النهضة حددت مرشحها أو عصفورها النادر فعلا وهل صحيح هي تريد من الشاهد أن يكون هذا المرشح أم هي مناورة سياسية؟

الأمر مستبعد هنا لعدة أسباب أهمها أن هناك احتمالية كون الحركة تسعى خلال هذه الفترة لإضعاف شعبية الشاهد أو بلغة الكواليس السياسية “حرقه” وذلك بتقديمه وكأنه محسوب عليها ثم التخلي عنه لاحقا وتقديم اسم آخر قد لا يكون الفصل فيه في مونبليزير فقط .

من هنا فان البحث عن عصفور النهضة النادر والذي لا يعرفه الى الآن الا الغنوشي ما هو الا مناورة سياسية الغاية منها استقطاب أسماء قد تطمع أن تكون هذا العصفور لكن في النهاية مستبعد أن يكون الشاهد كما قال رفيق عبد السلام .

محمد عبد المؤمن


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.