الرئيسية » بن الشيخ في اشغال الدورة 72 لمنظمة الصحة العالمية بجينيف: تونس ملتزمة بضمان التغطية الصحية للمواطنين

بن الشيخ في اشغال الدورة 72 لمنظمة الصحة العالمية بجينيف: تونس ملتزمة بضمان التغطية الصحية للمواطنين

شاركت وزيرة الصحّة بالنّيابة الدكتورة سنية بن الشيخ على رأس وفد هام في أشغال الدّورة 72 لمنظّمة الصحّة العالميّة بجنيف من 18 إلى 21 ماي 2019 تحت شعار “التغطية الصحيّة الشاملة”.

وقد أكّدت الدكتورة سنية بن الشيخ في كلمة ألقتها صباح اليوم في افتتاح الجلسة العامة للجمعيّة العالميّة للصحّة على الجهود التي ما انفكّت تبذلها منظمة الصحّة العالميّة لدعم الأمن الصحّي لكلّ دول العالم.

كما أشارت إلى الأهميّة البالغة التي توليها الجمهوريّة التونسيّة لهذا الموضوع الذي يمثّل أولويّة استراتيجيّة في برامجها التنمويّة.

وذكّرت بحرص تونس المتواصل، باعتبارها من بين البلدان الموقّعة على ميثاق التغطية الصحيّة الشاملة في أفق 2030، على مزيد تدعيم الإطار التشريعي والمؤسّساتي وتوحيد أنظمتها الصحيّة.

وشدّدت على التزام تونس بأهداف منظمة الصحّة العالميّة لضمان ديمومة التغطية الصحيّة الشاملة لكافة المواطنين بالعمل على مزيد تقريب الخدمات الصحيّة وتعزيز الخط الأوّل بالإضافة إلى تركيز منظومة الحوكمة وإصلاح منظومة التمويل علاوة على استغلال التقنيات الحديثة للتصرّف.

وأكّدت وزيرة الصحّة بالنّيابة حرص تونس على تنفيذ برامج التغطية الصحيّة الشّاملة والتنمية المستدامة والوقاية من الامراض غير السارية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.