.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الدورة الرابعة لمهرجان ليالي الصالحية من 18 إلى 28 ماي 2019 بالمركز الوطني للإتصال الثقافي


دأب المركز الوطني للإتصال الثقافي في شهر رمضان المعظم على تنظيم مهرجان ليالي الصالحية مدينة تونس الذي يديره ناجي الخشناوي. وستقام الدورة الرابعة هذه السنة من 18 إلى 28 ماي 2019. وقد واصل المهرجان التوجّه نفسه بإعطاء الاولوية للإبداعات الشبابية.

يتضمن البرنامج إحدى عشرة سهرة منها ثمانية عروض موسيقية وعرض سلام إلى جانب سهرة مخصّصة للشعر وسهرة العمل الدرامي الرمضاني.

سيفتتح المهرجان مساء السبت 18 ماي بعرض موسيقي بعنوان “للأصدقاء فقط” للعازف فوزي الشكيلي.

وتمّت برمجة عرض موسيقي للفنان ياسر جرادي ستخصّص عائداته لفائدة جمعية رؤيا لفاقدي البصر وذلك مساء الاحد 19 ماي. ومواصلة مع الموسيقى الشبابية سيقدّم كلّ من محمد علي شبيل وجهاد الخميري عرض موسيقي بعنوان “ومن النوى” مساء الاثنين 20 ماي. وسيكون أحبّاء السلام على موعد مساء الثلاثاء 21 ماي مع عرض “باسبور” للفنان حاتم القروي. في حين خصّص مساء الاربعاء 22 ماي لعرض موسيقي بعنوان “دندري” للفنان محمد الخشناوي.

وللشعر نصيب في ليالي الصالحية في “ليلة الشعر” وذلك مساء الخميس 23 ماي مع الشاعر آدم فتحي والشاعرة فاطمة بن فضيلة ومرافقة موسيقية وغنائية للفنان جمال الشابي.
وسيقدّم الفنان بيرم الكيلاني (بنديرمان) مساء الجمعة 24 ماي عرضا شعبيا “أكوستيك”. وسيكون الجمهور على موعد مع عرض موسيقي للفنانة روضة عبد الله مساء السبت 25 ماي.

ويتضمّن برنامج المهرجان أيضا لقاءا سيخصّص للعمل الدرامي الرمضاني بعنوان “المايسترو” إنتاج التلفزة الوطنية بحضور مجموعة من فريق عمل المسلسل وذلك مساء الاحد 26 ماي.

كما تمت برمجة عرض “ليلة الساكسوفون” للعازفين طارق معتوق ومحمد الهرماسي مساء الاثنين 27 ماي. ويكون مسك الختام مساء الثلاثاء 28 ماي مع عرض “وديدة” للفنان معتصم الأمير.

تنطلق العروض كلّ ليلة على الساعة العاشرة مساء وقد حدّد سعر التذاكر بـ 10 د.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة