الرئيسية » مع ” احميني” اتصالات تونس تسهّل التغطية الاجتماعية للعاملات في القطاع الفلاحي

مع ” احميني” اتصالات تونس تسهّل التغطية الاجتماعية للعاملات في القطاع الفلاحي

 تمّ منذ  مطلع  شهر  ماي الجاري إعطاء إشارة انطلاق خدمة « احميني » المتعلقة بالتغطية الاجتماعية للنساء العاملات في القطاع الفلاحي، بعديد ولايات الجمهورية  على  غرار القيروان،  باجة، جندوبة، بن  عروس  و قفصة حيث تمّ إعلام العاملات في القطاع الفلاحي بكيفية التمتع بهذه  الخدمة  وتحسيسهن بأهمية التمتع بها.

وتهدف « احميني » إلى تسهيل عملية انخرط المرأة الريفية في نظام التغطية الاجتماعية بكلّ  سهولة  عبر التسجيل عن بعد بواسطة الهاتف الجوال لاتصالات تونس،  عبر ادراج  الرمز *803#، وذلك  دُون الحاجة إلى تجميع مبلغ الانخراط نقدا أو تكٌبٌد مشقة التنقل إلى المصالح الجهوية للصندوق من أجل دفع معلوم الانخراط.

وستتولى اتصالات تونس المشغل  الوطني، و في  إطار مسؤوليته الاجتماعية ، توفير شرائح هاتفية مجانية لكافة المنخرطات في هذا البرنامج.

وتمكّن ” أحميني” المرأة الريفية من التمتع بـالتغطية الصحية (دفتر علاج) لها ولجميع أفراد عائلتها بما في ذلك الزوج العاطل عن العمل والأبناء في الكفالة (دون سن العشرين سنة أو الأبناء المعوقين) وكذلك الوالدين في الكفالة. كما تخوّل هذه الخدمة للمشتركات فيها التمتّع بجراية التقاعد و بالتغطية ضدّ أخطار حوادث الشغل .

وتتم عميلة الانخراط على مرحلتين حيث تتولى فرق عمل شركة “أحميني” بالتعاون مع اتصالات تونس، الاتصال المباشر بالمرأة الريفية لتجميع لوثائق اللازمة لتكوين ملفات الانخراط وإيداعها لدى المكاتب الجهوية لصناديق الضمان الاجتماعي أين تتم  دراستها والمصادقة عليها ثم إسناد معرف وحيد لكلّ امرأة ريفية. وفي مرحلة  ثانية يتّم   الاتصال مجدّدا  بالنساء الريفيات ومساعدتهن على التفعيل الآلي للخدمة (مرة واحدة فقط) بواسطة الهاتف الجوال عبر الرمز *803#.

وبموجب هذا الاشتراك ستتولى اتصالات تونس الاقتطاع الجزئي لمعلوم الانخراط بمعدل دينار واحد في اليوم، على ألا يتجاوز السقف السنوي لجملة المبالغ المقتطعة لفائدة لصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، 236 دينارا.

ثم تتكفل اتصالات تونس بتأمين عملية تحويل جملة المبالغ المقتطعة إلى حساب المنخرطات لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و إعلامهن عبر الارساليات  القصيرة  بالمبالغ المقتطعة  التي  تمّ  تجميعها.

 ويذكر ان اتصالات  تونس كانت قد أمضت يوم الجمعة 8 مارس 2019، تزامنا مع احتفال تونس باليوم العالمي للمرأة، اتفاقية شراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بقصر الحكومة بقرطاج،  لإطلاق خدمة “احميني” على الهاتف الجوال بهدف تمتيع 500 ألف عاملة بالقطاع الفلاحي يعملن بشكل موسمي غير قار ولا يتمتعن بأي تغطية اجتماعية أو بطاقة علاج أو جراية تقاعد،بهذه  الخدمة  قبل موفى  سنة 2020.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.