.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس البلد الصديق في المعرض الدولي للفلاحة بنوفي صاد 2019 بصربيا


تم أمس السبت 11 ماي 2019 إفتتاح المعرض الدولي للفلاحة في دورته 86 والملتئم بمدينة نوفي صاد بصربيا من 11 إلى 17 ماي 2019 وتونس هي “البلد الصديق” في هذه الدورة المتميزة. ويعتبر هذا المعرض من أهم التظاهرات في منطقة البلقان والثالث في أوروبا من حيث تواجد كل المنظومات للقطاع الفلاحي.

أفتتح المعرض من طرف السيد وزير الفلاحة الصربي وذلك بحضور السادة وزير الفلاحة الايطالي ونائب رئيس حكومة مقاطعة فودوفين والعديد من كبار المسؤولين الأجانب وكذلك جل سعادة السفراء المعتمدة بصربيا للدول المشاركة وغيرها في هذه الدورة على غرار سفير ايطاليا وفرنسا بلجيكيا واسبانيا وهولاندا وسعادة سفير تونس ببلغراد باعتبار تونس البلد الصديق في هذه الدورة المتميزة والذي ألقى كلمة في حفل الإفتتاح عبر فيها عن مدى عمق العلاقات والتعاون بين البلدين في شتى المجالات وخاصة منها القطاع الفلاحي.

ومثلت الميكنة الفلاحية نسبة 36% من جملة العارضين والذي يفوق عددهم 80 عارضا على مساحة 11000 م2 مغطات و 47000م2 في فضاءات خارجية من مختلف القطاعات في المجال الفلاحي والصناعات الغذائية من بينهم 26 بلدا أجنبيا من أوروبا وآسيا وروسيا على غرار اليابان والصين والنمسا وفرنسا وإيطاليا و تركيا وغيرها.

وتميزت المشاركة التونسية بجناح يمسح 200م2 وذلك بعرض مختلف المنتوجات الفلاحية والصناعات الغذائية القابلة للتصدير وقد حظيت بإعجاب كل الزائرين الذي عبروا عن رغبتهم في تطوير نسق التبادل التجاري بين تونس وصربيا وخاصة بالنسبة لمنتجات الصيد البحري.

كما زار الجناح التونسي السيد رئيس الغرفة التجارية بمقاطعة فودوفين التي تعتبر من أهم المناطق في التبادلات التجارية في صربيا مع دول بقية العالم وقد تم تنظيم حصص تذوق لأطباق تونسية من المنتوجات المعروضة نالت إعجاب كل الزائرين.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة