الرئيسية » للحفاظ على التوازن السياسي في تونس:القطي يدعو يوسف للنفخ في صورة النداء

للحفاظ على التوازن السياسي في تونس:القطي يدعو يوسف للنفخ في صورة النداء

قال الأمين العام لحركة نداء تونس (شق الحمامات)، عبد العزيز القطي إنه “على يوسف الشاهد أن يتزعم عملية إعادة لم شمل النداء التاريخي وتكوينه ، للحفاظ على التوازن السياسي في تونس وإخراجها من الأزمات التي تعيشها”.
وأضاف القطي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس 09 ماي 2019، أن حركة نداء تونس (شق الحمامات) ستعمل على مساندة حكومة الشاهد بوصفها شريكة ومكونا للائتلاف الحاكم، إلى حين تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية.
وأوضح أن نداء (الحمامات) ، “قطع مع الفوضى والتصريحات العشوائية والقرارات المرتجلة، اثر عقد مؤتمرها الأخير، وراجع موقفه من يوسف الشاهد ومن حكومته كما رفع عن الشاهد التجميد من الحزب”، قائلا “يبقى يوسف الشاهد ابن حركة نداء تونس مادام لم يستقل منها أو لم يعلن انضمامه إلى حزب آخر”.
وأشار أمين عام النداء (شق الحمامات)، الى أن حكومة الشاهد لا يمكن أن تتحمل وحدها مسؤولية تدهور بعض الأوضاع ، مبينا أن نداء تونس “حزب عقلاني يقيم أي ظاهرة أو حدث سياسي دون انفعالات”.
وأعرب القطي عن “حرص نداء تونس على النقاش وتطويره مع مختلف مكونات النداء التاريخي، لاسيما حركة مشروع تونس وحزب تحيا تونس وأيضا حزب بني وطني، لإعادة بناء النداء التاريخي ودخول الاستحقاقات الانتخابية موحدا”.

كما أكد جلول على أن الوضع العام في البلاد يفرض تأجيل الإنتخابات أو تنصيب حكومة وحدة وطنية تقود البلاد لانهاء الانتقال الديمقراطي بطريقة نزيهة، وهو موقف يتعارض مع موقف حركة نداء تونس شق الحمامات.

ويجدر التذكير، بأن الممثل القانوني لحركة نداء تونس (شق الحمامات)، سفيان طوبال، اتصل بمراسلة من مصالح وزارة العلاقة مع المجتمع المدني والهيئات الدستورية وحقوق الانسان تؤكد أنها “قبلت الملف المودع من قبل سفيان طوبال بخصوص المؤتمر الأخير للحزب خلال نهاية الأسبوع المنتقضي.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.