الرئيسية » ضبط آخر الاستعدادات الخاصة بتأمين الامتحانات الوطنية ببنزرت

ضبط آخر الاستعدادات الخاصة بتأمين الامتحانات الوطنية ببنزرت

تامين مختلف الامتحانات الوطنية وضبط اخر الاستعدادات الواجبة لانجاحها على المستوى الجهوي هما أبرز محاور جلسة العمل الملتئمة ظهر اليوم بمقر الولاية ببنزرت بإشراف الوالي محمد قويدر وحضور مختلف ممثلي المصالح والادارات التربوية والفنية والامنية والبلدية والسلط المحلّية.


وذكر المدير الجهوي للتربية نبيل الصمادحي أن الجهة باتت مستعدّة لإنجاح مختلف الامتحانات، مشيرا الى أنّ الاختبارات التقييمية الكتابية الموحّدة لتلاميذ السنة السادسة من التعليم الاساسي للثلاثي الثالث ستجرى في الفترة المتراوحة بين 28 ماي و03 جوان المقبل بينما الفروض التاليفية الموحدة لتلاميذ السنة التاسعة من التعليم الاساسي لنهاية الفترة الثانية من السنة الدراسية الحالية ستجرى أيام 22/21/20 ماي الجاري على أن تجرى الفروض التعويضية ايام 29/28/27 ماي،وفق شمس اف ام.


وأضاف أن الاختبارات التطبيقية والشفوية ضمن امتحان الباكالوريا في دورتها الرئيسية ستجرى ابتداء من 24 ماي الجاري الى غاية 01 جوان وتشمل الاختبارات التطبيقية مادتي الاعلامية والخوارزميات والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال ويخصّ الاختبار الشفوي مادة الموسيقى، ملاحظا في هذا الشان انه تم الانطلاق في التنسيق مع مصالح اتصالات تونس والشركة الجهوية للكهرباء والغاز لتأمين التدفق السريع للانترنيت وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي على مراكز الاختبار.


وذكر المندوب الجهوي أن ولاية بنزرت ستحتضن لاول مرة مركز تجميع وتوزيع للاختبارات الى جانب مركز الاصلاح لامتحان الباكالوريا ويضمّ مركز إيداع جهوي مؤمن كما ينبغي من قبل مصالح الامن والجيش الوطنيين .
يذكر ان عدد المترشحين لاختبار الباكالوريا في ولاية بنزرت يوازي 6768 تلميذا وتلميذة منهم 2654 من الذكور و 4114 من الإناث موزعين على المدارس لعمومية بعدد 5705 مترشحين عن المعاهد الخاصة بعدد 784 مترشحا و279 مترشحا بصفة فردية. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.