الرئيسية » افاق يدعو الأحزاب غير المتحالفة مع حركة النهضة إلى توقيع إتفاق سياسي يكون بمثابة التزام أخلاقي أمام التونسيين

افاق يدعو الأحزاب غير المتحالفة مع حركة النهضة إلى توقيع إتفاق سياسي يكون بمثابة التزام أخلاقي أمام التونسيين

دعا حزب آفاق تونس الأحزاب التي أعلنت أنها لن تتحالف مع حركة النهضة إلى توقيع إتفاق سياسي يكون بمثابة إلتزام أخلاقي أمام التونسيين.


وفي بيان لمكتبه السياسي المجتمع اليوم السبت 04 ماي 2019، اعتبر آفاق تونس هذا الاتفاق السياسي اللبنة الأولى لتحالف سياسي لفترة ما بعد 2019.


وعبر الحزب عن إدانته لمواصلة الإضراب في قطاع المحروقات رغم الإتفاقية الممضاة من طرف الشركاء الإجتماعيين.


وربط أزمة نقل المحروقات التي كانت منتظرة كغيرها من الأزمات القطاعية الحساسة التي تسببت في تعطيل مصالح المواطنين إلى غياب النظرة الإستباقية لدى الحكومة في المفاوضات القطاعية وبصفة عامة إلى ضعف الإرادة والقدرة على التسيير وغياب سياسات عمومية واضحة يجتمع حولها التونسيون حسب نص البيان.


وحذر آفاق تونس من مواصلة إستعمال أجهزة الدولة وتطويعها لأغراض حزبية، وقال ‘لأول مرة منذ 2011، وفي ظل مسار إنتقال ديمقراطي يتسم بالهشاشة، سنتوجه للإنتخابات بحكومة معنية مباشرة بها’.


وطالب بتحييد الإدارة والنأي بالولّاة والمعتمدين والعمد عن التدخل في الشأن السياسي حتى يسترجع المواطن الثقة في الدولة وفي الإنتخابات بعد نكسة العزوف التي شهدتها الانتخابات البلدية.


وفي جانب آخر دعا إلى محاربة الإحتكار ومراقبة مسالك التوزيع في رمضان قصد تفادي مزيد من غلاء الأسعار الذي تسبب في تهرئة المقدرة الشرائية خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.