الرئيسية » الشرفي : “بسبب تدوينة، سأمثل أمام الفرقة الاولى لمكافحة الاجرام “

الشرفي : “بسبب تدوينة، سأمثل أمام الفرقة الاولى لمكافحة الاجرام “

أكدت سلوى الشرفي انها مدعوة يوم الخميس 2 ماي للحضور امام الفرقة الاولى لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس،مشيرة الى ان “محاكمتها ” تتم عشية الاحتفال باليوم العالمي للصحافة.

وقالت الشرفي في تدوينة فايسبوكية :اتذكر ان فتحي العيوني رئيس بلدية الكرم حاليا كان قد اعلن منذ سنة على تقديم شكاية ضدي من اجل تدوينة قمت فيها بنقد الخطاب السياسي العاجز على مجابهة خطاب الارهابيين و على تقديم خطاب بديل ينير السبيل امام الشباب.

وفي مايلي نص التدوينة :

انا مدعوة يوم الخميس 2 ماي للحضور امام الفرقة الاولى لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس. واتذكر ان فتحي العيوني رئيس بلدية الكرم حاليا كان قد اعلن منذ سنة على تقديم شكاية ضدي من اجل تدوينة قمت فيها بنقد الخطاب السياسي العاجز على مجابهة خطاب الارهابيين و على تقديم خطاب بديل ينير السبيل امام الشباب

وقد كثرت وقتها عمليات ما يسميه الارهابيون بالاحتطاب ويبررونه بالدين. (هجمات على قرى المحاذية للشعانبي وسطو على البنوك) وقد اعتمدت احداث غزوة بدر كمثال لتفنيد مقولاتهم حيث تخاصم المقاتلون حول الغنيمة مما اغضب الرسول ونزلت معظم سورة الانفال في ذلك وكانت شديدة اللهجة تجاههم. وهو ما يدل ان لا علاقة للغنيمة بالجهاد. وان الارهابيين مجرد قطاع طرق يتسترون بالدين. وبقطع النظر عن محتوى التدوينة وهو ملخص موجز جدا لاعمال بحث اكاديمي اقوم بتجهيزه للطبع في مركز النشر الجامعي، فانه من الغريب ان نقبل اليوم بمحاكمات الراي ونعرقل البحث الاكاديمي في الخطاب السياسي و الاحداث التاريخية تحت غطاء المس من الصحابة.

مع الاشارة ان هذه “المحاكمة” تتم عشية الاحتفال باليوم العالمي للصحافة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.