الرئيسية » غلق نسمة: راشد الغنوشي يتدخل شخصياً للتراجع عن القرار

غلق نسمة: راشد الغنوشي يتدخل شخصياً للتراجع عن القرار

في بيانٍ يحمل توقع راشد الغنوشي نشرته حركة النهضة اليوم السبت 27 أفريل 2019, دعت الحركة الهايكا الى “التزام الحياد والتراجع عن القرار” و المقصود قرار الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السّمعي البصري بحجز معدات قناة نسمة بالقوة العامة .


نص البيان :

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة الجمعة 26 أفريل 2019 برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي إجتماعه الاستثنائي ،للتداول حول عملية إغلاق القناة الفضائية  نسمة باستعمال القوة العامة استنادا الى قرار من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري  ويهم الحركة التعبير عن:

‏‎1. رفضها الشديد من أن يتحول الدور التعديلي للهيئة  الى ممارسة زجرية الا في الحالات القصوى والمبررة.

‏‎2. اعتبارها اللجوء إلى القوة العامة لإيقاف بث قناة نسمة بتلك الصورة والحيثيات مسيء لتونس ولثورتها ولسمعتها وهي عملية مرفوضة وتبعث برسائل سلبية تهدد المكاسب الإعلامية وتعيد إلى الأذهان سياسة تدخل الدولة في الشأن الإعلامي وضرب الحريات وهو ما يتنافى مع مكاسب الثورة والدستور  في احترام حرية التعبير واستقلال المؤسسات الإعلامية.

‏‎3. تأكيدها أن الاعتداء على حرية الاعلام والتحريض على مؤسساته ، يتنافى ويتناقض مع الأهداف التي تأسست عليها مشاركة حركة النهضة  في الحكومة.

‏‎4. دعوتها الهايكا الى التزام الحياد والتراجع عن القرار وحل الاشكال القائم بين الهيئة والقناة في كنف الحوار بعيدا عن الأساليب الزجرية مثل قطع البث والخطايا التعجيزية.

‏‎5. تعبيرها عن دعمها الكامل للمؤسسات الإعلامية من ضمنها قناة نسمة وتضامنها مع إطارها الصحفي والعاملين فيها وإستغرابها من المواقف المتخذة من  هياكل مهمتها الأساسية الدفاع عن حرية التعبير والدفاع عن الصحفيين ومؤسساتهم.

‏‎6. تأكيدها على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان حيادية الدولة والمؤسسات الإعلامية والصحفية وعدم استغلالها أو الزج بها في الحسابات السياسية الضيقة. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.